أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير عاجل من الأرصاد: التعرض المباشر للشمس خطر والحرارة تتخطى 40 درجة (فيديو)

الأحد، 02 مايو 2021 02:00 م
تحذير عاجل من الأرصاد: التعرض المباشر للشمس خطر والحرارة تتخطى 40 درجة (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس حيث لازالت البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية باستمرار الموجة لنهاية الأسبوع ، وسط تحذيرات للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الأيام المقبلة والإكثار من شرب السوائل.

وتحدث الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة، على أنه على المواطنين عدم التعرض للشمس لفترات طويلة خاصة، وأن الأجواء شديدة الحرارة، وارتداء غطاء الرأس، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل، ومتابعة النشرة الجوية باستمرار .

وحذر "شاهين" المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مؤكداً أن الحرارة تتخطي 40 درجة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد، ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء، وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وذلك تزامنا مع الارتفاع فى درجات الحرارة الذى يؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة