5 جولات ميدانية لوزير التعليم العالى فى نهار رمضان.. الدكتور خالد عبد الغفار يتابع مشروعات إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية على أرض الواقع.. وأول المتواجدين بمستشفى بنها الجامعى بعد حادث قطار طوخ.. صور

الأحد، 02 مايو 2021 05:01 م
5 جولات ميدانية لوزير التعليم العالى فى نهار رمضان.. الدكتور خالد عبد الغفار يتابع مشروعات إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية على أرض الواقع.. وأول المتواجدين بمستشفى بنها الجامعى بعد حادث قطار طوخ.. صور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"النشاط والحيوية وليس للإجازة مكان " شعار رفعه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، منذ انطلاق شهر رمضان المعظم، حيث نفذ العديد من الجولات الميدانية  على مستوى المحافظات لمتابعة انشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية، ومتابعة معدلات التنفيذ على أرض الواقع دون الاكتفاء بالتقارير الواردة له من المسؤولين إلى المكتب بديوان الوزارة.
 
وزير التعليم العالى فى مستشفى بنها الجامعى
وزير التعليم العالى فى مستشفى بنها الجامعى
 
5 جولات ميدانية  كانت حصيلة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، انطلقت من الجولة التي نفذها لمتابعة معدلات التنفيذ والانشاءات فى المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة فى الفترة الحالية تحت قيادة وزير التعليم العالى، فى سبيل النهوض بالعملية التعليمية والتعليم الجامعى فى مصر، وتنفذ المشروعات على مستوى المحافظات المختلفة، وكانت البداية بجولة تفقد جامعة برج العرب بمحافظة الإسكندرية والتي اجراها وزير التعليم العالى يوم الخميس 29 أبريل رغم أنه يوم إجازة رسمية بقرار من الحكومة بمناسبة عيد تحرير سيناء .
 
وزير التعليم العالى يتفقد مبانى جامعة برج العرب التكنولوجية
وزير التعليم العالى يتفقد مبانى جامعة برج العرب التكنولوجية
 
كما أجرى وزير التعليم العالى، جولة تفقدية لمتابعة الإنشاءات الخاصة بالمجمع الأكاديمى الجديد للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، للوقوف على معدلات التنفيذ والتوجيه المباشر بسرعة الإنجاز لكافة المشروعات لما تحمله من أهمية كبيرة فى دفع التعليم الجامعى فى مصر وتوفير فرص للطلاب المصريين.
 
وزير التعليم العالى يتابع الانشاءات بالمجمع الاكاديمى بالجامعة المصرية اليابانية
وزير التعليم العالى يتابع الانشاءات بالمجمع الاكاديمى بالجامعة المصرية اليابانية
ولم يكتف وزير التعليم العالى بهذه الجولات ، وإنما أيضا سعى إلى متابعة تنفيذ الجامعات الأهلية الجديدة فى محافظة الشرقية والقليوبية ، حيث تفقد الدكتور خالد عبد الغفار الانشاءت بجامعة بنها الأهلية وجامعة الزقازيق الأهلية ، للوقوف على معدلات الانشاء خاصة لإيمان الوزير بأهمية الجامعات الأهلية فى تحقيق طفرة ونهضة للتعليم فى مصر بداية من توسيع الفرص المتاحة للطلاب، بالإضافة إلى تحقيق التنافسية بين الجامعات الحكومية والخاصة .
 
جولة وزير التعليم العالى بجامعة بنها الأهلية
جولة وزير التعليم العالى بجامعة بنها الأهلية
كما أجرى وزير التعليم العالى زيارة إلى مستشفى بنها الجامعى بعد ساعات قليلة من وقوع حادث قطار طوخ ، وذلك للوقوف على جاهزية المستشفى لاستقبال المصابين من الحادث وتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية لهم ، ومتابعة استدعاء كافة الأطقم الطبية وأطقم التمريض والجراحين في كافة التخصصات المطلوبة ( المخ والأعصاب والأوعية الدموية والجراحة العامة والقلب والصدر والتخدير) وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.
 
وزير التعليم العالى خلال تفقد جامعة الزقازيق الأهلية
وزير التعليم العالى خلال تفقد جامعة الزقازيق الأهلية
 
وبخلاف الجولات الميدانية لوزير التعليم العالى فى نهار رمضان، كان للوزير نشاط ملحوظ أيضا على مستوى اللقاءات والاجتماعات الداخلية ، بداية من ترأس الوزير اجتماعين للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية ومتابعة انتظام الدراسة طوال شهر رمضان فى الجامعات من خلال تطبيق منظومة التعليم الهجين التي تخدم المنظومة التعليمية من خلال المزج بين التعليم عن بعد والتعليم المباشر الحضورى، إضافة إلى استقبال الوزير لسفير الأردن بالقاهرة ، وإلقاء كلمة مصر فى الدورة 211 للمجلس التنفيذى لليونسكو، ومتابعة القطاعات المختلفة بالوزارة واستعدادات المستشفيات الجامعية فى الأعياد ، كل ذلك وغيره يعكس نشاط وزير التعليم العالى وحرصه الدائم على النهوض بالمنظومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة