السوبر الإفريقي.."كاف" يمنع حضور الجماهير فى موقعة الأهلي ونهضة بركان

الأربعاء، 19 مايو 2021 01:24 م
السوبر الإفريقي.."كاف" يمنع حضور الجماهير فى موقعة الأهلي ونهضة بركان الاهلي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلى بطل مصر ونظيره نهضة بركان المغربي في 28 مايو الجارى على استاد حمد بن جاسم بالدوحة دون حضور جماهيري.

ومنع كاف الحضور الجماهيري فى مباراة الأهلى وبطل المغرب بسبب انتشار فيروس كورونا مؤخرا وارتفاع معدل الإصابات من جديد .

ويترقب الملايين من عشاق الكرة الإفريقية يوم 28 مايو الجاري، لمتابعة الموقعة الكروية بين الأهلي بطل دورى أبطال إفريقيا ونظيره نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الافريقية في السوبر الأفريقي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري.

ووفقاً لقواعد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيخضع الأهلي للفقاعة الطبية بدءا من 25 مايو وإجراء مسحة طبية قبل المباراة بـ48 ساعة، ويخوض الأهلى مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، بينما يلعب نهضة بركان المغربي مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

وتلقى النادي الاهلي خطاباً من الكاف يؤكد فيه الأخير أن طرفا السوبر الأفريقي (الأهلي ونهضة بركان) سيُقيمان في فندق إقامتهما وفقاً لنظام الفقاعة الطبية وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

يبحث الأهلي عن لقبه السابع فى البطولة، بينما يتطلع نهضة بركان لاعتلاء منصة التتويج به للمرة الأولى فى تاريخه، وتمكن الأهلي فى السنوات الـ 15 الماضية من اعتلاء عرش أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي برصيد 6 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، فضلاً عن تتويجه بدوري أبطال أفريقيا 9 مرات رقم قياسي.

السوبر الافريقي
 

ويخوض الأهلي ونهضة بركان صداما مرتقبا على لقب كأس السوبر الأفريقي 2021، حيث ستقام مباراة السوبر في قطر للعام الثالث على التوالي، بناءً على اتفاقية مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وتقام المباراة دون حضور جماهيري، بسبب فيروس كورونا.

وتوج 15 فريقا بلقب السوبر الافريقي منذ اول نسخة عام 1993 ، وتمثل الفرق المتوجة باللقب تسعة بلدان وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغانا.

ويعد الاهلي المصري اكثر الفرق مشاركة في نهائيات السوبر في 8 مناسبات توج في 6 منها يليه مازيمبي الكونغولي ب3 القاب من 5 نهائيات خاضها ، ويأتي الزمالك المصري في المركز الثالث بمشاركته في اربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.

وبحسب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، فإن الفائز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي يحصل بها على 200 ألف دولار، بينما الخاسر يحصل على 150 ألف دولار.

السوبر الافريقي
 

ويحتضن  ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، المباراة دون حضور جماهيري، بسبب فيروس كورونا.

ويبحث الأهلي عن لقبه السابع في البطولة، بينما يتطلع نهضة بركان لاعتلاء منصة التتويج به للمرة الأولى في تاريخه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة