أحمد أبو الغيط: "إسرائيل مبتتعلمش والفلسطينيين مبيسلموش وهيفضلوا يقاوموا"

الأربعاء، 19 مايو 2021 12:34 ص
أحمد أبو الغيط: "إسرائيل مبتتعلمش والفلسطينيين مبيسلموش وهيفضلوا يقاوموا" أحمد أبو الغيط
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، هجوما لاذعا ضد الاحتلال الإسرائيل، قائلا: "إسرائيل دولة معتدية، وتدعى أنها جزء من العالم الغربي وبأنها دولة ديمقراطية تسمح بالحريات، وبأنها حليف للعالم الغربي، لكنها في واقع الأمر تتصرف ضد القانون الدولى والأعراف الدولية والمتطلبات الإنسانية.

وأضاف أبو الغيط في حوار ببرنامج "من مصر" على CBC، أنه من المؤسف لما كنت وزيرا للخارجية شوفت الهمجية التي تصرفت بها إسرائيل في غزو غزة والقتل العشوائي اللى حصل على الأرض ..المرة دى يجب أن يكون درسا لإسرائيل، وليس غائب عن أى أحد الاشتباكات الجارية داخل المدن الإسرائيلية وهى إشارة تحذير هائلة لإسرائيل".

وواصل: "استخدام العنف والتدمير والقتل..إسرائيل متعلمتش أن الفلسطينيين مبيسلموش وهيفضلوا يقاموا.. والحل المتاح يجب أن يكون حلا سياسيا، ويجب أن تعى أن استخدام القوة لا يفرض الاستسلام اطلاقا، إلا إذا كانت قوة بين دولتين ومش هيحصل أنك تدمر الفلسطينيين، خش في تسوية سياسية هو ده الكلام الذى ينبغي أن يسمعوه".

وأكمل: القرارات الدولية والجامعة العربية تطالب بحل الدولتين وهذا أمر متاح وممكن، ولكن استمرار الاستيطان على أرض فلسطين يلغي هذا الحل لأنهم بياخدوا الأرض قطعة قطعة وبالتالي يقولك خد الدولة الفلسطينية مقطعة الأوصال قايمة على حتة هنا وحتة هناك وكلام لا يقبله عقل..البديل الآخر دولة واحدة قائمة على نظام الفصل العنصري، ولكن العرب والمجتمع الدولى لن يقبل بأن دولة قائمة على الفصل العنصري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة