أكرم القصاص

معرض بكين الدولى للكتاب يستعد لـ دورته الـ 28 بـ العرض الواقعى والرقمى

الأربعاء، 19 مايو 2021 11:00 م
معرض بكين الدولى للكتاب يستعد لـ دورته الـ 28 بـ العرض الواقعى والرقمى معرض بكين الدولى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF) عن خططه لمعرض الكتاب الثامن والعشرين 2021 ليكون مختلطًا يجمع بين العرض المكانى والأونلاين، وهو أحد معارض الكتاب الكبيرة الأولى التى تقام خلال شهر أغسطس.

يجمع معرض الكتاب الذي يستمر 5 أيام، الناشرين الصينيين والعارضين ذوى الصلة والناشرين الدوليين المقيمين في الصين تحت سقف واحد، وسيتم تنظيم الاحتفالات والمنتديات والندوات والاجتماعات وجهاً لوجه وغيرها من الأحداث خلال المعرض، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .prnewswire.com

وأظهر سوق الكتب الصينى نموًا قويًا في عام 2021 ، حيث ارتفع الربع الأول بنسبة 18.6٪ على أساس سنوى، وزادت مبيعات الكتب عبر الإنترنت بنسبة 10.69٪ ، بينما زادت قنوات المتاجر الفعلية بنسبة 55.44٪ .

وأوضح القائمون على المعرض، أن بالنسبة إلى الناشرين الدوليين ، الذين لا يستطيعون السفر بسبب COVID-19 ، أطلق معهد مساعدين في الموقع خلال معرض الكتاب لتقديم عناوين الناشرين الدوليين للناشرين الصينيين المهتمين.

وبدلاً من ذلك ، يمكن للناشرين إرسال كتب إلى مساحة جماعية في المعرض لعرض أحدث عناوين كتبهم: الموعد النهائي للتسجيل  30 يونيو 2021.

وقام معهد BIBF أيضًا بتوسيع خدماته عبر الإنترنت، خلال عام 2020، واجتذبت أكثر من 1400 ناشر، وساعدت الناشرين على إدارة أعمالهم الحقوقية عبر الإنترنت ، مع عرض أكثر من 38000 عنوان حقوق طبع ونشر .

قالت مديرة المعرض Liying Lin، بعد عام قوي للغاية من النمو في مجال النشر الصيني ، يسعدنا أن نعلن أن معرض بكين الدولي للكتاب (BIBF) سيعود لدعم صناعة النشر في كل من الأشكال المادية والرقمية هذا العام"سوق الكتاب الصيني مهيأ الآن للنمو بسرعة كبيرة ونتطلع إلى العودة المادية لمعهد BIBF ولقاء زملائنا الصينيين شخصيًا."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة