أكرم القصاص

بايدن يتجاهل سؤال عن الصراع فى غزة ويمازح الصحفى وهو يقود شاحنة فورد: سأدهسك

الأربعاء، 19 مايو 2021 12:30 ص
بايدن يتجاهل سؤال عن الصراع فى غزة ويمازح الصحفى وهو يقود شاحنة فورد: سأدهسك بايدن يجرب شاحنة فورد الجديدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختبر الرئيس الأمريكى، جو بايدن، يوم الثلاثاء شاحنة فورد الكهربائية الجديدة من طراز F-150 Lightning ، وقادها بسرعة، وعندما توقف لتحية عدد من الصحفيين، قال مازحًا إنه سيدهس صحفيًا سأله عن إسرائيل والصراع فى غزة.

وقال المراسل: "سيادة الرئيس، هل يمكنني أن أطرح عليك سؤالاً سريعًا عن إسرائيل قبل أن تقود مرة أخرى، بما أن القضية مهمة جدًا؟" فقال بايدن، مع سماع ضحكات في الخلفية: "لا، لا يمكنك ذلك - إلا إذا وقفت أمام السيارة وأنا أقودها. أنا فقط أمزح معك". ثم قاد الشاحنة وانطلق بعيدًا، وسط ضحكات المراسلين في الجوار.

 

وواجه بايدن انتقادات من زملائه الديمقراطيين في الكونجرس بسبب موقفه من العنف الأخير في الشرق الأوسط. وحث المشرعون المنتقدون لسياسة بايدن تجاه إسرائيل الرئيس على إظهار مزيد من الاهتمام بحقوق الفلسطينيين.

ودمرت الغارات الجوية التي شنتها الحكومة الإسرائيلية على غزة مبان سكنية بالأرض وقتلت العشرات من المدنيين.

وقام جو بايدن، الثلاثاء، بجولة في إحدى منشآت شركة فورد للتشجيع على إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، وروج لجزء من خطة الوظائف الأمريكية التي تحفز الأمريكيين على استخدام السيارات الكهربائية وتقترح بناء شبكة وطنية من محطات الشحن.

شارك مئات من العرب الأمريكيين فى مظاهرات حاشدة رفضا للعنف الإسرائيلى ضد الفلسطينيين فى مدنية ديربورن، فى ولاية ميشيجان التى يقطنها حوالى 40 ألف من الأمريكيين من أصول عربية.

وجاء الاحتجاج، الذي كان أحد التجمعات المتعددة التي حدثت أثناء قيام بايدن بجولة في مصنع فورد ، بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دعمه لوقف إطلاق النار في غزة خلال مكالمة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. لكن التقدميين انتقدوا بايدن لعدم مطالبته بوقف فوري للعنف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة