أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف غواصة بريطانية غارقة بمضيق المانش يعود تاريخها لـ112عامًا..صور وفيديو

الأربعاء، 19 مايو 2021 05:00 م
اكتشاف غواصة بريطانية غارقة بمضيق المانش يعود تاريخها لـ112عامًا..صور وفيديو الغواصة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق دولي من علماء التاريخ وعلماء آثار البحر في قاع مضيق المانش غواصة بريطانية قديمة عمرها 112 عاما، وتم التعرف عليها من مشروع D1.وكان يعتقد سابقا أنها ألمانية غرقت بالقرب من مقاطعة ديفون البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى.

بقايا الغواصة
بقايا الغواصة

 

وقارن الغواصين وعلماء التاريخ بين صور فوتوغرافية التقطت تحت الماء ومخطط الغواصة البريطانية القديمة حيث تمت المقارنة بين توزع أجهزة الطوربيد والدفة وقمرة القيادة و16 خصوصية أخرى فتوصل العلماء إلى استنتاج بأن الغواصة الغارقة هي غواصة D1 البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى، وفقا لصحيفة " إندبندنت" البريطانية.

وبلغ طول الغواصة 49.7 متر، ارتفاعها 6.2 متر، غطسها 3.2 متر، طاقمها 25 فردا، سرعتها 14 عقدة (26 كلم/ساعة) تحت الماء و10 عقد بحرية ( 17 كلم/ساعة) على سطح البحر، مدى عملها 2500 ميل بحري.

الغواصة
الغواصة

وقد منحت الحكومة البريطانية الغواصة الوضع القانوني الخاص بالأثر التاريخي. وذلك بعد أن قدمت شركة Wessex Archaeology تقييما رسميا للغواصة.

يذكر أن D1 لها أهمية تاريخية كبيرة، إذ أنها أول غواصة شكلت أساسا لغالبية الغواصات البريطانية في أسطول الغواصات بالحرب العالمية الأولى، حيث قال مؤرخ سلاح البحرية البريطاني الملكي، مارهارس إن غواصة الديزل الكهربائية نزلت البحر في 16 مايو عام 1908.

الغواصة قبل غرقها
الغواصة قبل غرقها

 

وقامت الغواصة بدوريات في مضيق المانش، ثم استخدمت كهدف تدريبي في مناورات البحرية البريطانية حيث تم إغراقها في 23 أكتوبر عام 1918.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة