يوم زيارة الأقارب.. 5 شخصيات لازم يكونوا موجودين فى أى مناسبة عائلية

الثلاثاء، 18 مايو 2021 12:28 م
يوم زيارة الأقارب.. 5 شخصيات لازم يكونوا موجودين فى أى مناسبة عائلية كوميك من مشهد سينمائى
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات الماضية انطلقت دعوة لتخصيص يوم 18 مايو من كل عام ليكون يوم زيارة الأقارب، للحث على توطيد الروابط الأسرية فى زمن اقتصر التواصل فيه على السوشيال ميديا، وسواء تمكنت من الاحتفال بهذا اليوم أم لا بسبب ظروف فيروس كورونا، ما رأيك أن تتذكر أبرز أنواع الشخصيات للأقارب في التجمعات العائلية؟

 

أنواع الأقارب فى المناسبات العائلية

طنط حشرية

توجد فى كل عائلة أو مناسبة اجتماعية "طنط حشرية"، والتى تهتم بمعرفة كل شىء عن الحياة الشخصية لمن حولها من أفراد الأسرة، دون أن تخبرهم بأحوالها الشخصية، وتتعمد دائماً إحراج البعض خاصة المتأخرين فى سن الزواج، فتطرح عليهم السؤال الشهير "مش هنفرحك بيكى بقى؟"، أو الزوجات اللاتى لم يسبقن لهن الإنجاب بعد، لتطرح عليهن سؤالها" هنشوف عيالك إمتى؟"، وهذه النوعية من السيدات تحرص أفراد العائلة الأخرى على تجنب التحدث معها.

طنط حشرية
طنط حشرية

 

جهبز العلم

ويوجد أيضاً فى كل أسرة، رجل حاصل على أعلى شهادة جامعية بين أفراد أسرته، لذلك يتفاخر دائماً بهذا، خاصة أمام الأطفال، والذى دائماً يحرص عند كل مناسبة أن يطرح عليهم بعض الأسئلة الرياضية الصعبة، أو أسئلة فى مواد علمية مختلفة، ليثبت لهم عجزهم أمامه وفشلهم فى حل هذه الأسئلة السهلة بالنسبة له.

جهبز الرياضة
جهبز الرياضة

 

شيف العائلة

قد يحصل على هذا اللقب امرأة أو رجل يعشق الطهى، ويجيد أصنافا كثيرة من الطعام سواء الحلو أو الحادق، ولذلك دائماً ما يعطى نصائحه فى المطبخ للجالسين حوله، أو يقوم بطهى وجبة غذائية ليتناولها الحاضرين، ويظل يلح طوال الوقت بأسئلته حول رأيهم فى طعمها، كما يجعل البعض يعقد مقارنة بين طعامه وطعام زوجته.

شيف العائلة
شيف العائلة

 

طبيب العيلة

يحرص البعض من أفراد العائلة خلال زيارته لأقاربه على إعطائهم بعض النصائح الطبية العامة، مثل ضرورة تناول عشب كذا لعلاج كذا، أو تناول أطعمة معينة لأنها تحتوى على عناصر غذائية مثل كذا وكذا والتى تساعد على علاج هذا المرض.

طبيب العائلة
طبيب العائلة

 

أخبار الحوادث

ويطلق هذا اللقب على الشخص الذى دائماً يحرص على ذكر الحوادث التى وقعت مؤخراً فى محيط سكنه أو لأحد من زملائه فى العمل.

أخبار الحوادث
أخبار الحوادث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة