أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال فى البيرة والخليل

الثلاثاء، 18 مايو 2021 02:27 م
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال فى البيرة والخليل قوات الاحتلال تطلق القنابل على الفلسطينيين ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، على المدخل الشمالى لمدينة البيرة (وسط الضفة الغربية).

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جنود الاحتلال المتواجدين عند الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة، أطلقوا الرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على الشعب الفلسطينى.

وكانت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، دعت أبناء الشعب الفلسطينى للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية؛ انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

وفى سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل ومخيم العروب (جنوب الضفة الغربية)، عقب مسيرة حاشدة دعا لها إقليم حركة فتح وسط الخليل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وتشييع جثمان الشهيد عبيدة الجوابرة في مخيم العروب.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن إصابتين بالرصاص الحي في القدم، نقلتا من مواقع المواجهات في الخليل إلى المستشفى للعلاج.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في منطقة عين سارة إلى دوار ابن رشد ومناطق الاحتكاك في باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ورفع المشاركون علم فلسطين وهتفوا تنديدا بجرائم الاحتلال ضد المواطنين وممتلكاتهم.

وفى سياق متصل قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، مسيرة سلمية في قلقيلية، وقالت مصادر فلسطينية - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية - إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة عند الشارع الواصل بين قريتي الفندق وحجة شرق قلقيلية، وأطلقوا باتجاههم الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، ورشوهم بالمياه العادمة.

وفى السياق ذاته، أعاق جنود الاحتلال عمل طاقم تلفزيون فلسطين خلال تغطيته اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة، وحاولوا منعهم من التغطية ونقل الأحداث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة