أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تستعد لخلع الكمامة بعد انخفاض حالات كورونا وارتفاع أعداد متلقى اللقاحات

الثلاثاء، 18 مايو 2021 11:15 ص
إسبانيا تستعد لخلع الكمامة بعد انخفاض حالات كورونا وارتفاع أعداد متلقى اللقاحات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد إسبانيا للتخلص من إلزامية ارتداء الكمامات فى الأماكن الخارجية، وذلك مع انخفاض عدد الإصابات المستمر وتزايد أعداد اللقاحات، حيث تلقى حوالى 1 من كل 3 إسبان فوق سن 16 عامًا جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وقال مدير مركز تنسيق التنبيهات وحالات الطوارئ الصحية فيرناندو سيمون، "خلال شهر سنكون فى ارقام التحصين لسكاننا والتى ستضعنا فى وضع ملائم للغاية للحد من بعض القيود ، مشيرا إلى أن هذه المراجعة ستشمل فى أيام ليست كثيرة مرونة استخدام حماية الوجه فى الهواء الطلق ، على الرغم من أنه يجب أولا ضمان أن المخاطر آخذه فى التناقص.

وأفاد سيمون "لدينا تغطية تطعيم جيدة للغاية ، مما يزيد نسبة السكان المحصنين بنسبة 1٪ تقريبًا يوميًا"، في المجموع ، تلقى 7.2 مليون شخص، أى ما يعادل 15.2٪ من السكان فوق سن 16 عامًا ، جدول التطعيم الكامل حتى يوم الاثنين.

مع هذه المراجعة للقيود ، ستتبع إسبانيا في أعقاب الولايات المتحدة ، حيث أعلنت يوم الخميس الماضى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا سيتمكنون من التواجد في الداخل والخارج بدون كمامة  أو احترام مقاييس التباعد الجسدي. ومع ذلك، فإن استخدامه على الطائرات والقطارات وأي وسائل نقل عام سيظل فيها ارتداء الكمامة بشكل إلزامى.

وأعلن  رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيز، إن بلاده تعتزم تقديم لقاحات فيروس كورونا لمن تقل أعمارهم عن 50 عامًا اعتبارًا من يونيو المقبل مع دخول البلاد المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم الشامل ضد الفيروس المستجد.

وقال سانتشيز - في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته بمؤتمر دول أمريكا اللاتينية في مدريد: "بمجرد أن يتم تطعيم الغالبية العظمى من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و 79 عامًا بشكل كامل في شهر مايو الجاري، سنبدأ في شهر يونيو المقبل في حملة تطعيم جماعي لمن تقل أعمارهم عن 50 عامًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة