إسبانيا تحشد الجيش فى سبتة بعد دخول أكثر من 5 آلاف مهاجر مغربى خلال 24 ساعة

الثلاثاء، 18 مايو 2021 09:25 ص
إسبانيا تحشد الجيش فى سبتة بعد دخول أكثر من 5 آلاف مهاجر مغربى خلال 24 ساعة اسبانيا تحشد جيشها الى سبتة بعد ازمة المهاجرين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إسبانيا حشد جيشها فى سبتة بعد دخول أكثر من 5 آلاف مهاجر مغربى خلال 24 ساعة بشكل غير منتظم إلى المدينة المستقلة ، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

اسبانيا تحشد جيشها لمدينة سبتة
اسبانيا تحشد جيشها لمدينة سبتة

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون حوالى 1500 قاصر لن يتم طردهم على وجه السرعة ، حيث تأمل السلطات الإسبانية على ان تكون قادرة على الاتفاق مع المغرب حيث انها ليست المرة الأولى التى يتم فيها تدفق عدد كبير من المهاجرين إلى مدينة سبتة.

وأوضحت السلطات أن هناك العديد من المهاجرين دخلوا إلى الأراضى الإسبانية بتفس الطريق عبر المغرب وبشكل غير شرعى، وتقدر مصادر الشرطة أنه قد يقترب من 9000 شخص.

ازمة الهجرة فى اسبانيا
ازمة الهجرة فى اسبانيا

 

وسيكون الجنود مسؤولين ، في أيدي الشرطة المحلية والشرطة الوطنية والحرس المدني ، من أجل "تجميع المهاجرين المشتتين" وتقديم كل "الدعم اللوجستي" الذي طالب به وفد الحكومة.

عقدت الإدارة العامة للدولة والمدينة المتمتعة بالحكم الذاتي اجتماعا عن بعد في وقت متأخر من بعد الظهر لتنسيق جهاز الاستقبال ، والذي يهدف إلى التمركز في المستودعات التجارية الملحقة بالحدود، ومعظمها فارغ منذ إغلاق الممر حتى منتصفه.

لقي رجل مغربي بالغا حتفه بعد ظهر أمس الإثنين وهو يحاول تجاوز حاجز الأمواج في تراجال بين مئات المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة