أكرم القصاص

أرقام.. ماذا قدم بنزيما مع منتخب فرنسا بعد عودته لقائمة الديوك؟

الثلاثاء، 18 مايو 2021 09:43 م
أرقام.. ماذا قدم بنزيما مع منتخب فرنسا بعد عودته لقائمة الديوك؟ بنزيما
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، لصفوف المنتخب الفرنسي من جديد بعد غياب نحو 6 سنوات، عقب استدعاؤه من قبل ديديه ديشامب مدرب "الديوك" في القائمة المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ويملك بنزيما مشوار مميز مع المنتخب الفرنسي بدأه بعد استدعاؤه للمرة الأول من قبل المدرب السابق ريمون دومينيك في 9 نوفمبر عام 2006، لمباراة ودية ضد المنتخب اليوناني لكنه لم يشارك بعد تعرضه للإصابة.

بنزيما
بنزيما

 

وشارك بنزيما مع المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في مسيرته الكروية في 28 مارس عام 2007 أمام منتخب النمسا، حيث سجل مهاجم ريال مدريد هدف الفوز لصالح منتخب بلاده.

وكانت آخر مباراة لعبها كريم بنزيما بقميص منتخب فرنسا، تعود لـ 8 اكتوبر 2015 ضد أرمينيا ودياً، وسجل خلالها ثنائية.

وسجل بنزيما حضوره في 81 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي في جميع البطولات بإجمالى دقائق مشاركة بلغ 5 آلاف و130 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 27 هدفا بالإضافة إلى 18 تمريرة حاسمة، علما بأن بنزيما لم يحصل على أي بطاقة سواء صفراء أو حمراء خلال هذه المسيرة وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

 

وشارك بنزيما مع منتخب فرنسا في العديد من البطولات الكبرى أبرزها يورو 2008، كأس العالم 2010، يورو 2012، كأس العالم 2014.

ويحتل بنزيما المركز العاشر في قائمة أفضل هدافى المنتخب الفرنسي على مر العصور خلف كل من: تيرى هنرى، أوليفيه جيرو، ميشيل بلاتينى، أنطوان جريزمان، ديفيد تريزيجيه، زين الدين زيدان، جاست فونتين، جان بيير بابان، يوري دجوركاييف".

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

من ناحية أخرى، توج كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد، مؤخرا بجائزة أفضل لاعب فرنسي محترف فى الدوريات الأوروبية المختلفة، والممنوحة من اتحاد اللاعبين المحترفين، للعام الثاني على التوالي، بعدما استطاع النجم ذو الأصول الجزائرية الفوز بها الموسم الماضي.

وأعلن اتحاد اللاعبين المحترفين فوز كريم بنزيما لإسهاماته الكبيرة مع الريال خلال الموسم الحالي وقدرته على قيادة الفريق لتحقيق نتائج متميزة، أبرزها وصوله إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والمنافسة على لقب الدوري الاسباني للموسم الحالي تحت قيادة زين الدين زيدان حالياً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة