وردة الجزائرية وبليغ حمدى.. قصة حب بدأت وانتهت بسبب الفن.. فيديو

الإثنين، 17 مايو 2021 12:00 م
وردة الجزائرية وبليغ حمدى.. قصة حب بدأت وانتهت بسبب الفن.. فيديو الفنانة الراحلة وردة الجزائرية
إعداد بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولدت في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية الفنانة الكبير الراحلة وردة الجزائرية، اسمها الحقيقي وردة فتوكي ولدت في 22 يوليو 1939 وتوفيت في 17 مايو 2012، ومارست الغناء في فرنسا، وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

كان يشرف على تعليمها المغني الراحل التونسي الصادق ثريا في نادي والدها بفرنسا، ثم بعد فترة أصبح لها فقرة خاصة في نادي والدها.

قدمت لمصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية "ألمظ وعبده الحامولي" ليصبح فاتحة إقامتها المؤقتة بالقاهرة، ولها أفلام أخرى "اه ياليل يازمن" و"حكايتي مع الزمان" مع رشدي أباظه و"ليه يا دنيا" و"صوت الحب".

أحبت الملحن بيلغ حمدي قبل أن تراه أو تعرفه، فحينما سمعت أغنية "تخونوه" لم تعجب فقط بصوت العندليب بل شغفها اللحن ومس قلبها فتمنت لو رأت الملحن وتعرفت عليه حتى شاء القدر أن تأتى إلى مصر وتلتقي ببليغ حمدي الذي مس قلبها بلحن "تخونوه" فبدأت قصة حبهما لكن والدها رفض زواجهما وأصر على زواجها من قريبها وهو ما حدث وابتعدت عن الفن.

بعد انفصالها عادت إلى الفن عام 1972 وقدمت أغنية "العيون السود" والتي قال عنها وجدي الحكيم "إنها قصة حب وردة وبليغ التى كتبت بأفكار بليغ حمدي عن حبه لوردة".

رحلت وردة الجزائرية في 17 مايو عام 2012  إثر أزمة قلبية ونقل جثمانها إلى الجزائر تنفيذا لوصيتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة