أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم العالى تعلن الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية لموسم التنسيق 2021.. السيد عطا: لا تغيير فى قواعد القبول.. تخصيص معامل حاسب آلى بكل الجامعات الحكومية.. وتوفير فنيين لمعاونة الطلاب فى تسجيل الرغبات

الإثنين، 17 مايو 2021 09:00 ص
التعليم العالى تعلن الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية لموسم التنسيق 2021.. السيد عطا: لا تغيير فى قواعد القبول.. تخصيص معامل حاسب آلى بكل الجامعات الحكومية.. وتوفير فنيين لمعاونة الطلاب فى تسجيل الرغبات السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على اعمال مكتب التنسيق، عن انتهاء القطاع من كافة الاستعدادات الخاصة بموسم التنسيق للعام الجامعى 2021 / 2022، حيث انتهت من إنجاز الإجراءات اللوجستية وإنجاز المطبوعات وذلك حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب وترشيحهم للجامعات.

وأضاف السيد عطا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تخصيص معامل حاسب آلى مجهزة بأجهزة الكمبيوتر على مستوى الجامعات الحكومية، وهناك بعض الجامعات ستجهز أكثر من معمل وذلك لاستقبال الطلاب فى عمليات تسجيل الرغبات خاصة وان الوزارة ستطبق نظام التنسيق الإلكترونى كما حدث فى الأعوام الماضية.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إلى أن سيتم امداد معامل الحاسب الآلى بالفنيين وذلك بهدف معاونة الطلاب ومساعدتهم فى تسجيل الرغبات على الحاسب تجنبا لوقوع الطلاب فى أى أخطاء.

وأكد السيد عطا فى تصريحاته، أن سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال موسم التنسيق داخل معامل الحاسب الآلى، أسوة بما حدث فى العام الماضى، بداية من التشديد على ارتداء الكمامة الطبية ومنع دخول الطلاب دون ارتداءها وتوفير مواد التعقيم والتطهير بالجامعات وتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول.

وتاب رئيس قطاع التعليم، ألا تغيير فى قواعد القبول بمكتب التنسيق للعام الجامعى المقبل حتى الآن، على أن يتم مناقشتها واعتمادها محددا فى المجلس الأعلى للجامعات مثلما يحدث كل عام.

وأشار المشرف العام على اعمال مكتب التنسيق، إلى أن هناك متابعة دورية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، ويتم تقديم تقارير دورية بما تم اتخاذه فى شأن الاستعداد لموسم التنسيق للعام الجامعى الجديد، لافتا إلى أن التنسيق سيتم إلكترونيا بالإضافة إلى إتمامه على 3 مراحل، وكذلك البدء فى استقبال الشهادات المعادلة فور اعتمادها مباشرة.

ولفت السيد عطا، إلى أن بعض الكليات يستلزم القبول بها اجتياز الطلاب اختبارات القدرات المؤهلة للقبول، مؤكدا أن مكتب التنسيق مستعد لذلك مع مخاطبة الكليات التى ستجرى فيها تلك الاختبارات على مستوى الجامعات الحكومية واعداد خريطة بتوزيع طلاب المحافظات على تلك الكليات لأداء الاختبارات حيث إنه على سبيل المثال قد يؤدى طلاب الراغبين فى الانضمام لكلية الإعلام من عدة محافظات اختبارات القدرات فى جامعة محددة.

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن لجنة الضبطية القضائية ستواصل عملها فى مداهمة الكيانات الوهمية التى تعمل بدون ترخيص وتمنح الطلاب شهادات غير معتمدة ومخالفة للقانون.

ونصح السيد عطا طلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء الكيانات والأسماء الوهمية خلال موسم التنسيق، مشددا على ضرورة أن يقوم الطالب بترتيب رغباته بصورة كبيرة قبل ادخال الرغبات لافتا إلى أنه لا تعديل لترشيح طالب بعد إعلان نتائج الترشيحات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة