أكرم القصاص

احتجاجات كولومبيا تهدد "كوبا أمريكا" وسط التجهيز لاستضافة النهائيات

الإثنين، 17 مايو 2021 03:34 م
احتجاجات كولومبيا تهدد "كوبا أمريكا" وسط التجهيز لاستضافة النهائيات احتجاجات فى كولومبيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إن الوضع الغير مستقر الذى يمر بكولومبيا الآن بسبب الاحتجاجات المستمرة منذ حوالى 3 أسابيع ضد الحكومة الكولومبية والرئيس إيفان دوكى ، خلق حالة من الشك حول مصير مسابقة كوبا أمريكا 2021 المؤجلة من العام الماضى ، قبل شهر من موعد انطلاقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن كولومبيا الدولة المضيفة تعانى من حالة من الفوضى العارمة بسبب الاحتجاجات على خلفية زيادة قيمة الضريبة المضافة وتوسيع قاعدة الضريبية على الدخل، ولذلك فقد عرض الرئيس الأرجنتينى البرتو فيرنانديز أن بلاده مستعدة لاستضافة مسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم مع كولومبيا ، وحاضرة لاستقبال النهائيات على ارضها على الرغم من تداعيات فيروس كورونا.

وعلى الرغم من سحب مشروع قانون الإصلاح الضريبي، إلاّ أن السخط استمر وتحول إلى احتجاج أوسع مناهض للحكومة، في بلد يعاني من عنف مستمر وصعوبات اقتصادية فاقمها تفشي فيروس كورونا. وأدت المواجهات مع قوى الأمن إلى سقوط 42 قتيلاً و1500 جريح.

من ناحيتها، تمر الأرجنتين بأصعب ظرف منذ بداية الجائحة، حيث ارتفع الاحد اجمالي عدد المصابين إلى 3,3 ملايين حالة إيجابية وأكثر من 70 ألف حالة وفاة.

وتستضيف الارجنتين مباريات البطولة في مدن كوردوبا، سانتياجو ديل استيرو، مندوسا وبوينوس ايرس، فيما تستقبل كولومبيا المنافسات في مدن بارانكيا وميديين وكالي وبوجوتا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة