من سباح هاو لصائد الميداليات.. "محمود" لاعب سباحة بأسوان: لعبة صعبة وقوية وفيها تحد.. مارستها من سن 8 سنوات فى النيل وشاركت فى عمليات إنقاذ الغرقى.. حققت العديد من الميداليات.. وأحلم بعبور "المانش".. فيديو

الأحد، 16 مايو 2021 09:30 م
من سباح هاو لصائد الميداليات.. "محمود" لاعب سباحة بأسوان: لعبة صعبة وقوية وفيها تحد.. مارستها من سن 8 سنوات فى النيل وشاركت فى عمليات إنقاذ الغرقى.. حققت العديد من الميداليات.. وأحلم بعبور "المانش".. فيديو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هوى الرياضة فأحبها وشق طريقه فى تعلم لعبة السباحة وشارك فى العديد من الدورات الرياضية فى السباحة داخل مراكز الشباب بمحافظة أسوان حتى وصل به الحال أن حصل على العديد من الميداليات.

يقول محمود عبد السلام، 24 سنة والحاصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، وموظف فى شركة قطاع خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يهوى الرياضة بشكل عام والسباحة على وجه الخصوص، وأنه يتدرب بشكل مستمر يوميا على السباحة حوالى 4 ساعات يوميا، مضيفا أنه يقوم بالتدريب بحمام سباحة نادى مصنع السكر بإدفو كما يقوم بتدريب النشء على لعبة السباحة حتى يساهم فى إخراج جيل جديد فى السباحة.

 

وأضاف عبد السلام، أنه بدأ ممارسة السباحة فى الصغر منذ كان عمره 8 سنوات فى مياه نهر النيل القريب من منزله فى عزبة المصرى بقرية الكلح غرب بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، حيث كان يسبح فى نهر النيل فى أوقات الفراغ لمسافات متفاوتة فى النيل، وأنه شارك فى عمليات إنقاذ الغرقى فى نهر النيل من قبل ولكنها كانت مجرد محاولات حيث لا يزعم أنه أنقذ أحد الغرقى ولكن خاض شرف المحاولة كما يدعو فى نفس الوقت هواة السباحة لإتقان هذه اللعبة حتى يساعدوا فى انقاذ الغرقى إذا اقتضت الظروف. 

وأشار محمود، إلى أنه شارك فى العديد من البطولات فى الثلاث سنوات الأخيرة، واجتاز دورات تدريبية عديدة وخاض بطولات رياضية فى السباحة التى تنظمها مراكز الشباب والرياضة، كما بدأ فى التصعيد على مستوى مركز ادفو وبعد ذلك بدأ التصعيد على مستوى مراكز محافظة أسوان وفى السنوات الأخيرة قام باللعب على مستوى المحافظات وحقق العديد من الميداليات.

وأحرز محمود، مراكز عديدة فى بطولات السباحة وشارك فى العديد من المنافسات والبطولات التى أقيمت فى نادى الصيد بالدقى التى نظمتها اللجنة البارالمبية، لكونه عضو فى مراكز الشباب بأسوان، ولعب السباحة الحرة، ويحلم بعبور المانش، وشارك فى دورة تدريبية فى الخارج لمدة 22 يوما فى شهر ديسمبر الماضى سنة  2020 فى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت الدورة التدريبية فى دبى تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بدولة الإمارات وتلقى خلال الدورة التدريبية تدريبات نوعية شملت لعبة سباحة الفراشة والسباحة الحرة وسباحة الغطس.

وأضاف اللاعب محمود عبد السلام، أن السباحة لعبة صعبة وقوية وفيها تحدى كبير مقارنة ببقية الألعاب الرياضية، حيث تعتمد السباحة على مرونة وقوة الجسم كاملا، متمنيا التوسع فى حمامات السباحة فى مراكز الشباب والرياضة بمحافظة أسوان وخاصة بمركز ادفو لبعده عن مدينة أسوان وإنشاء حمام سباحة أوليمبى بمركز ادفو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة