أكرم القصاص - علا الشافعي

بوليتيكو: تخصيص 2 مليار دولار لرعاية أطفال المهاجرين على الحدود الأمريكية

الأحد، 16 مايو 2021 01:32 م
بوليتيكو: تخصيص 2 مليار دولار لرعاية أطفال المهاجرين على الحدود الأمريكية جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية حولت أكثر من 2 مليار دولار مخصصة لمبادرات صحية أخرى لتغطية تكلفة رعاية الأطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم ، حيث تكافح إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن مع تدفق قياسي للمهاجرين على الحدود الجنوبية.

 

وتشمل الأموال المعاد توجيهها 850 مليون دولار خصصها الكونجرس في الأصل لإعادة بناء المخزون الوطني الاستراتيجي للبلاد ، وهو الاحتياطي الطبي للطوارئ الذي تضرر بسبب استجابة وباء كورونا، كما تم أخذ 850 مليون دولار أخرى من وعاء مخصص للمساعدة في توسيع اختبارات فيروس كورونا ، وفقًا لثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع.

 

واعتبرت الصحيفة أن  التعديل ، الذي قدمته وزارة الصحة للكونجرس في إشعارات خلال الشهرين الماضيين، يعكس الخسائر المالية غير العادية التي تسبب بها إيواء أكثر من 20000 طفل غير مصحوبين بذويهم حتى الآن هذا العام ، حيث سارعت الوزارة لفتح مساكن طارئة وإضافة موظفين الخدمات في جميع أنحاء البلاد.

 

وقالت "بوليتيكو" إن الخطوة يمكن كذلك أن تفتح الباب أمام الإدارة لمزيد من التدقيق بشأن استراتيجية الحدود التي تطارد الرئيس الأمريكى جو بايدن لعدة أشهر ، حيث يكافح مسئولو الإدارة لوقف تدفق عشرات الآلاف من الأطفال غير المصحوبين بذويهم إلى الولايات المتحدة.

 

وأوضحت أن مبلغ 2.13 مليار دولار من الأموال المحولة يتجاوز الميزانية السنوية للحكومة لبرنامج الأطفال غير المصحوبين بذويهم في كل من السنتين الماليتين الماضيتين. وهو أيضًا أعلى بكثير من نصف مليار دولار تقريبًا التي حولتها إدارة ترامب في عام 2018 نحو إيواء الأطفال المهاجرين الذين تضخموا نتيجة لسياسات الهجرة الصارمة ، بما في ذلك فصل الأطفال عن البالغين على الحدود.

 

بالإضافة إلى تحويل الأموال من المخزون الوطني الاستراتيجي وإجراء اختبارات  كورونا، قامت الوزارة أيضًا بسحب ما يقرب من 436 مليون دولار من مجموعة من المبادرات الصحية الحالية.

 

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة ، مارك ويبر ، لصحيفة "بوليتيكو" أن الوزارة عملت عن كثب مع مكتب الإدارة والميزانية لإيجاد طرق للحفاظ على تمويل عملياته المتعلقة برعاية الأطفال غير المصحوبين بذويهم في مواجهة ارتفاع التكاليف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة