أكرم القصاص

نهضة بركان يغرم ياجور 300 ألف درهم مغربي قبل السوبر الأفريقي أمام الأهلي

الأحد، 16 مايو 2021 01:30 ص
نهضة بركان يغرم ياجور 300 ألف درهم مغربي قبل السوبر الأفريقي أمام الأهلي محسن ياجور
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي نهضة بركان المغربي تغريم مهاجمه محسن ياجور 300 ألف درهم مغربي، أي ما يزيد على نصف مليون جنيه مصري؛ بسبب تصريحاته السابقة بشأن عدم حصوله ولاعبي الفريق الحائز على لقب الكونفدرالية الافريقية في النسخة الماضية حتى الآن وذلك قبل أيام من المباراة المرتقبة أمام الأهلي في السوبر الأفريقي.

ويلتقي الأهلي المصري نظيره نهضة بركان المغربي مساء الجمعة 28 مايو الجاري، على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد القطري.

وأكد النادي المغربي، في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك"، أن توقيع العقوبة على اللاعب جاء بعد خرقه المادة 7 من العقد المبرم بين النادي ومحسن ياجور، والذي يمنعه من الحديث لوسائل الإعلام عن أي أمور فنية أو إدارية.

واتهم محسن ياجور إدارة ناديه بعدم الالتزام وسداد المستحقات المالية للاعبين منذ حصولهم على لقب الكونفدرالية الأفريقية التي حصل عليها في وقت سابق النادي على حساب بيراميدز في المباراة التي أقيمت بينهما بالمغرب.

وودع الفريق المغربي مسابقة الكونفدرالية هذا الموسم من دور المجموعات، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية.

وتُوج 15 فريقا بلقب السوبر الافريقي منذ أول نسخة عام 1993، وتمثل الفرق المُتوجة باللقب تسعة بلدان وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغانا.
 
ويعد الاهلي أكثر الفرق مشاركة في نهائيات السوبر في 8 مناسبات، تُوج في 6 منها، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 القاب من 5 نهائيات خاضها، ويأتي الزمالك المصري في المركز الثالث بمشاركته في أربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.
 
ويخوض الأهلي ونهضة بركان صداما مرتقبا على لقب كأس السوبر الأفريقي 2021، حيث ستقام مباراة السوبر في قطر للعام الثالث على التوالي، بناءً على اتفاقية مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وتقام المباراة دون حضور جماهيري، بسبب فيروس كورونا.
 
وخسرت أندية تونس اللقب 9 مرات، حيث يعتبر نادي النجم الساحلي التونسي الأكثر خسارة للقب في ثلاث مناسبات أعوام 2004 و2007 و2016، مثله مثل مواطنه الصفاقسي الذي خسر اللقب 3 مرات أعوام 2008 و2009 و2014، كذلك الترجي العاصمي ثلاث مرات أعوام 1999 و2012 و2019، وكان النجم الساحلي يستطيع منافسة الأهلي على لقب الأكثر حملاً لهذه الكأس، حيث تُوج بها عامي 1998 و2008، قبل أن يخسرها 3 مرات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة