أكرم القصاص

مصر تقدم أرخص سعر لفواتير كهرباء المنازل في العالم.. وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": الدولة حريصة على استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا.. محمد شاكر: المواطن يحدد قيمة الفاتورة من خلال طبيعة الاستهلاك

الأحد، 16 مايو 2021 01:00 م
مصر تقدم أرخص سعر لفواتير كهرباء المنازل في العالم.. وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": الدولة حريصة على استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا.. محمد شاكر: المواطن يحدد قيمة الفاتورة من خلال طبيعة الاستهلاك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى تطبيق أسعار شرائح الكهرباء الخاصة بالعام المالى 2021/2022 بدأ من يوليو المقبل والتى تم الإعلان عنها منذ يوليو 2020، لتنفيذ خطة الدولة لرفع الدعم تدريجيا عن كاهل الدولة والتى من المقرر أن تنتهى فى يوليو 2025، لتبدأ بعدها فى الاعلان عن بيع الكهرباء وفقا للتكلفة الفعلية مع استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا.
 
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ خطة الدولة لرفع الدعم تدريجيا عن كاهل الدولة والتى تنتهى فى يوليو 2025، موكدا أن الوزارة حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية فى التعامل مع المواطنين واطلاعهم أولا بأول على مستجدات القطاع.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع المواطنين على علم تام بأسعار شرائح الكهرباء حتى نهاية خطة رفع الدعم فى يوليو 2025، موكدا أن الوزارة حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية فى التعامل مع المواطنين واطلاعهم أولا بأول على مستجدات القطاع، خاصة وأنه تم الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء يوليو الماضى وحتى انتهاء مدة رفع الدعم نهائيا فى يوليو 2025 .
 
وتابع شاكر، من يحدد قيمة فاتورة الكهرباء هو المشترك نفسه من خلال طبيعة استهلاك الكهرباء و مدى وعيه بطرق الترشيد السليمة التى لا توثر على طبيعة استهلاكه ولكنها تحسن استخدام الطاقة، مؤكدا أن الفئات الأكثر احتياجا والتى تمثل أول شريحتين من صفر الى 50 و حتى 100 كيلو وات ساعة ستستمر فى الحصول على دعم مادى من الدولة حتى بعد انتهاء خطة رفع الدعم فى 2025.
 
 
وقال شاكر، أن أسعار الكيلو وات ساعة للقطاع المنزلى فى مصر هى الأرخص بالعالم حتى بعد رفع الدعم نهائيا فى 2025، لافتا إلى أن أسعار الشرائح المنزلية فى معظم دول العالم تكون أكثر من أسعار القطاع الصناعى.
 
ووجه شاكر بعض النصائح الهامة للمواطنين لضمان الاستهلاك الأمثل للكهرباء و تجنب ارتفاع قيمة الفاتورة الجديدة التى بدأ تطبيق الاسعار الجديدة عليها منذ أول يوليو الماضى والتى تم الإعلان عنها منذ يونيو الماضي.
 
ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه سيتم تطبيق اسعار الكهرباء الجديدة للعام المالى 2021/2022 بدأ من يوليو المقبل، موكدا أن الوزارة لن تعقد مؤتمر صحفى لإعلان الاسعار الجديدة خاصة و أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أعلن اسعار الشرائح حتى يوليو 2025 مع انتهاء خطة رفع الدعم.
 
و أوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية فى التعامل مع المواطنين و اطلاعهم اولا بأول، أن أسعار بيع الكهرباء معلنة و متاحة لدى المواطنين منذ يوليو المقبل ولا نية لتعديلها أو تطبيق أى زيادات على هذه الأسعار التى تم الإعلان عنها.
 
فيما يلى أسعار شرائح الكهرباء للعام المالى الجديدة 2021/2022 بدأ من يوليو المقبل:
 
1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 48 قرش)
 
2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 48 قرش )
 
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (  77 قرش)
 
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 106 حط قرش)
 
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (  128 قرش)
 
6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات ( 140 قرش)
 
7- الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (  128 قرشًا).
 
8- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرش)
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة