أكرم القصاص

حصاد مكافحة الداخلية لفيروس كورونا في العيد.. غلق 18 ألف محل مخالف للمواعيد والتحفظ على 31 ألف شيشة بالمقاهي.. توقيف 112 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة.. وحملات ضخمة للتشديد على الإجراءات الاحترازية

الأحد، 16 مايو 2021 12:45 م
حصاد مكافحة الداخلية لفيروس كورونا في العيد.. غلق 18 ألف محل مخالف للمواعيد والتحفظ على 31 ألف شيشة بالمقاهي.. توقيف 112 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة.. وحملات ضخمة للتشديد على الإجراءات الاحترازية ملاحقة غير الملتزمين بارتداء الكمامة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع احتفالات عيد الفطر المبارك، كثفت وزارة الداخلية من حملاتها وشددت من إجراءاتها لملاحقة غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، وذلك استمراراً للدور المنوط بكافة القطاعات الأمنية، فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وبلغة الأرقام، نجحت الجهود ـ خلال أسبوع ـ في ضبط 3111  قضية في مجال منع تداول الشيشة بمضبوطات بلغت  31482 شيشة، وغلق  18486 محلا مخالفا لمواعيد الغلق، وضبط 112637 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 112290  شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال  347  شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

 

ولم تتوقف جهود الداخلية عند هذا الحد، وإنما وجهت حملات مكبرة استهدفت الأسواق، من خلال الإدارة العامة لشرطة التموين بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن، والتي ساهمت في ضبط 6986 قضية تموينية متنوعة، بينها قضايا احتكار سلع ورفع الأسعار، وبيع أدوات مكافحة كورونا مجهولة المصدر.

 

واستهدفت الحملات الأمنية المصانع غير المرخصة التي تصنع الكمامات مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات، ونجحت في ضبط عددًا منها، مع تحريز كميات من الأقمشة التي كانت معدة لتصنيع الكمامات منها، ما يضر بصحة المواطنين، حيث يستغل بعض ضعاف النفوس حاجة المواطنين لهذه الكمامات ويتم تصنيعها من مواد رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، مما يساهم في نشر الأمراض.

ولاحقت الأجهزة الرقابية الأشخاص الذين يعرضون "كحول" مجهول المصدر بهدف تحقيق ثروات مالية طائلة، بعد ارتكابهم جرائم الغش التجاري.

 

وقدم مختصون العديد من النصائح للمواطنين خلال هذه الأيام لتجنب الإصابة بكورونا، أبرزها ارتداء قناع للوجه أو كمامة، والمحافظة على مسافة ستة أقدام أي حوالي مترين على الأقل بينك وبين الآخرين، وتجنب التجمعات الكبيرة، والاختلاط بالآخرين في الهواء الطلق مع ارتداء الكمامة، وتجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض، وقلل من لمس عينيك وأنفك وفمك، وأبق في المنزل عندما تكون مريضا، وقم بتغطية السعال أو العطس بمنديل ورقي ثم قم برمي المنديل في سلة المهملات، ونظف الأشياء والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بانتظام، واغسل يديك كثيرا بالماء والصابون، واحصل على التطعيم بمجرد أن تكون مؤهلاً.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة