أكرم القصاص

سيناريو جالاتا سراى بقيادة مصطفى محمد للتتويج بلقب الدورى التركى

السبت، 15 مايو 2021 03:49 م
سيناريو جالاتا سراى بقيادة مصطفى محمد للتتويج بلقب الدورى التركى مصطفى محمد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الدولى المصرى مصطفى محمد على موعد مع التاريخ، عندما يشارك مع فريقه جالاتا سراى فى المواجهة الحاسمة فى الدوري التركي أمام ضيفه ملطية سبور، الذى يضم بين صفوفه الظهير الأيسر المصرى كريم حافظ، فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت على ملعب "تورك تيليكوم أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 40 والأخيرة من الموسم الحالي للمسابقة.

وقد يتوج مصطفى محمد بلقب الدورى التركى اليوم ليكون فرعونا جديدا فى سجل بقائمة الشرف لأبطال الدورى التركى، حيث يحتاج جالاتا سراي للفوز أمام مالاتيا سبور، مع تعادل بشكتاش أو هزيمته فى مواجهته ضد جوزتيبه، من أجل التتويج بلقب المسابقة.

ويلزم جالاتا سراي الفوزفى مباراة اليوم كى يتوج باللقب، ولكن بشروط، فالفريقان تساويا في المواجهات المباشرة "فوز بيكتاش 2-0 وفوز جلطة 3-1" ومن ثم ستكون الأهداف العامل الحاسم.

ويتفوق بيشكتاش في الأهداف "+44 هدفًا" ثم جلطة سراى "+42 هدفًا"، ما يعنى أن جلطة يلزمه الفوز بنتيجة أكبر من فوز بيشكتاش اليوم بأكثر من هدفين.

ويدخل جالاتا سراى مباراة الليلة محتلا وصافة جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 81 نقطة، بالتساوى مع بشكتاش صاحب الصدارة والذى يتفوق بفارق هدفين، ويواجه فى نفس التوقيت مضيفه فريق جوزتبه، حيث تنص لوائح الاتحاد التركي أنه فى حال تساوى الفريقين فى عدد النقاط يتم النظر إلى فارق الأهداف.

وكان مصطفى محمد قد نجح في قيادة جالاتا سراى لتحقيق فوزا عريضا على مضيفه فريق دينيزلي سبور بنتيجة 4 – 1 في الجولة الماضية، والتى شهدت مشاركة النجم المصرى رغم إصابته، ولكنه تألق وسجل ثنائية.

ورفع مصطفى محمد عدد أهدافه إلى 9 أهداف مع جالاتا سراى بجميع المسابقات، منذ انضمامه على سبيل الإعارة من صفوف فريق الزمالك خلال شهر يناير الماضى، بواقع 8 أهداف في الدوري التركى وهدف فى الكأس.

جدير بالذكر أن جالاتا سراى يمتلك الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري التركي برصيد 22 لقبا، بينما كان فريق باشاك شهير حامل لقب أخر نسخة من المسابقة.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة