أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن مباراة بورسيا دورتموند ضد لايبزيج

الخميس، 13 مايو 2021 05:00 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة بورسيا دورتموند ضد لايبزيج نهائى كأس ألمانيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق بوروسيا دورتموند إلى العودة لمنصة التتويج فى كأس ألمانيا من جديد عندما يخوض مواجهة نارية أمام نظيره لايبزيج، في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الخميس، على الملعب الأوليمبى في برلين، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس ألمانيا 2020-2021.

دورتموند يقصى هولشتاين كيل فى نصف النهائى
 

ويدخل دورتموند تحت قيادة مدربه ايدين تيرزيتش، مواجهة الليلة بعدما تخطى ضيفه فريق هولشتاين كيل، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألمانى، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا.

دورتموند
دورتموند

 

لايبزيج يتأهل من بوابة فيردر بريمن
 

في المقابل، تأهل فريق لايبزيج وصيف البوندزليجا هذا الموسم برصيد 64 نقطة، إلى نهائي كأس ألمانيا بصعوبة عقب فوزه القاتل على مضيفه فيردر بريمن، بهدفين مقابل هدف بعد الاحتكام للأشواط الإضافية، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون".

دورتموند بطل كأس ألمانيا 4 مرات
 

وتأهل دورتموند للمباراة النهائية من كأس ألمانيا 9 مرات سابقة في تاريخه قبل مواجهة لايبزيج الليلة، حيث نجح في التتويج باللقب 4 مرات أعوام 1965، 1989، 2012، و2017، فيما حل وصيفا 5 مرات.

ويعتبر كأس ألمانيا هو الأمل الأخير لفريق بوروسيا دورتموند من أجل عدم الخروج بموسم صفرى دون ألقاب، بعدما ابتعد عن المنافسة بشكل كبير على لقب الدوري الألماني باحتلاله المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ الذى نجح في التتويج باللقب للمرة التاسعة على التوالي. 

نهائى كأس ألمانيا
نهائى كأس ألمانيا

 

لايبزيج فى النهائى للمرة الثانية فى تاريخه
 

بينما يخوض لايبزيج الذى يقوده المدرب يوليان ناجلسمان، نهائي كأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له خوض المباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب أمام بايرن ميونخ، بثلاثة أهداف دون رد عام 2019.

ويسعى ناجلسمان صاحب الـ33 عاما، لقيادة لايبزيج للتتويج بأول ألقابه في كأس ألمانيا قبل رحيله نهاية الموسم الحالي ليقود بايرن ميونخ بدءا من الموسم المقبل.

لايبزيج
لايبزيج

 

اليوم السابع يذيع نهائى كأس ألمانيا
 

وحصل تلفزيون اليوم السابع على حقوق البث المباشر لمباراة نهائي كأس ألمانيا، من الاتحاد الألماني لكرة القدم من خلال شريكنا "OneFootball" لأول مرة بالمجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر موقع وتلفزيون اليوم السابع.

لمشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند ولايبزيج اليوم بث مباشر دون تقطيع .. اضغط هنا

ويقدم اليوم السابع خدمة مميزة لكل متابعيه وعشاق الكرة العالمية بشكل عام والألمانية بشكل خاص من خلال تقديم وجبة دسمة عن مشوار الفريقين والطريق إلى المباراة النهائية.

بايرن ميونخ حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس ألمانيا
 

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس ألمانيا 2020، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق باير ليفركوزن، بنتيجة 4 – 2، إلا أن العملاق البافاري ودع المسابقة هذا الموسم، بعد الخسارة أمام هولشتاين كيل في الدوري الثاني بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة