أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لإكسترا نيوز يكشف تاريخ اليوم العالمى للتمريض.. فيديو

الخميس، 13 مايو 2021 06:00 ص
تقرير لإكسترا نيوز يكشف تاريخ اليوم العالمى للتمريض.. فيديو فلورنس نايتنجيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لقناة إكسترا نيوز تاريخ اليوم العالمى للتمريض، ومن السبب في تخصيص هذا اليوم، حيث يعود إلى السيدة فلورنس نايتنجيل التي ولدت في بلدة فلورنسا بإيطاليا عام 1820، وهى من عائلة بريطانية تؤمن بتعليم المرأة، وعرفت بسيدة المصباح لخروجها ليلا لميادين القتال للبحث عن الجرحى.

وبحسب التقرير، تعتبر فلورنس نايتنجيل أول من وضع قواعد للتمريض الحديث مثل مستويات الخدمات التمريضية والإدارية، كما أن نصائح فلورنس نايتنجيل عن غسل اليدين ما زالت سارية حتى الآن، وتلقت تعليمها في المنزل على يد والدها، وكانت تطمح بأن تخدم الآخرين وتصبح ممرضة، ولكن والداها عارضاها في البداية، حيث لم يكن ينظر إلى مهنة التمريض في ذلك الوقت بأنها مهنة جذابة، وعلى الرغم من رفض والديها إلا أن فلورنس مضت قدما في طريقها لتعلم التمريض.

ووفقا للتقرير فإن البريطانيين جمعوا 50 ألف هدية لها استخدمتها في بناء بيت نايتنجيل لتدريب الممرضات، كما أنها أول امرأة تمنح وسام الاستحقاق وقد قاربت على الـ 90 من عمرها.

واهتمت فلورنس بالنظافة وقواعد التطهير، وبتمريض الصحة العامة في المجتمع وتعتبر أول من وضع قواعد للتمريض الحديث وأسس لتعليم التمريض، ووضعت مستويات للخدمات التمريضية والخدمات الإدارية في المستشفيات ونصائحها عن غسل اليدين ما زالت سارية حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة