أكرم القصاص

الإسباني لاهوز يدير مواجهة مان سيتي ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 12 مايو 2021 04:58 م
الإسباني لاهوز يدير مواجهة مان سيتي ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لاهوز
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعيين الحكم الإسباني أنطونيو ميجيل مايتو لاهوز لحكما لنهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيقام بين مانشستر سيتى الإنجليزي ومواطنه تشيلسي، والمقرر إقامته يوم 29 مايو الجاري، وسيحدد الملعب الذي سيستضيف المباراة لاحقا كما أشار يويفا، وسيكون أحد مدينتي لندن البريطانية ولشبونة البرتغالية.

وأوضح "يويفا" أن لاهوز صاحب الـ44 عاما، حصل الشارة الدولية منذ عام 2011، وهو أول مرة سيدير نهائي دوري الأبطال، وسبق له أن كان حكما رابعا في نهائي موسم 2018-2019 بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

وسيعاون لاهوز في مهمته لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا المساعدين الإسبانيين، باو سبيريان ديفيز وروبرتو دياز.

كما أعلن يويفا أن الحكم الفرنسي كليمنت توربين، سيدير مواجهة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، في النهائي المقرر له 26 مايو الجاري.

ونجح البلوز في إقصاء ريال مدريد الإسباني، بالفوز عليه بنتيجة 2-0، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، علما بأنه انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1.

في المقابل، تأهل مانشستر سيتى للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ، بفضل الثنائية التى سجلها النجم الجزائرى رياض محرز فى شباك ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، فى المواجهة النارية التي أقيمت بين الفريقين مساء الثلاثاء، على ستاد "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي للمسابقة بالموسم الحالي 2020-2021، علما بأن كتيبة المدرب جوارديولا نجحت في حسم الذهاب بهدفين مقابل هدف.

ويعد نهائي مانشستر سيتي ضد تشيلسي هو الثالث الذى يكون طرفاه من إنجلترا على مدار تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سبقه مباراتين نهائيتين طرفيها من البريميرليج، كالتالى:

وأقيمت المباراة النهائية التى تعد الأولى التى يكون طرفاها إنجليزى خالص بدورى أبطال أوروبا عام 2008 بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وأقيم النهائي الثاني بين أندية البريميرليج في موسم 2018-2019، حين حصد ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح اللقب السادس في تاريخه، بالفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.
وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، وأضاف البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني في نهاية المباراة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة