أكرم القصاص - علا الشافعي

أجواء ربيعية فى وداع رمضان.. توقعات بانخفاض جديد بحرارة الجو.. فرص لسقوط أمطار على جنوب الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى نهارا معتدلة ليلا بكافة الأنحاء

الأربعاء، 12 مايو 2021 11:43 ص
أجواء ربيعية فى وداع رمضان.. توقعات بانخفاض جديد بحرارة الجو..  فرص لسقوط أمطار على جنوب الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى نهارا معتدلة ليلا بكافة الأنحاء حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت البلاد تشهد حالة من الاستقرار النسبى بالأحوال الجوية، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بمزيد من الانخفاض فى حرارة الجو على أغلب الأنحاء، لتكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام مع استمرار الأجواء شديدة الحرارة على جنوب البلاد

مزيد من الانخفاض بالحرارة 
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى مزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار نهارا لطيف ليلا، وإن ظل جنوب الصعيد شديد الحرارة كما تنشط الرياح على جنوب البلاد، وتبقى فرص الأمطار قائمة على جنوب الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر.

طقس اليوم وفرص الأمطار 
 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

خريطة الظواهر الجوية
 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الأحد 16 مايو 2021، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء .

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية

- يوم الأربعاء 12 مايو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد 

فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

- يوم الخميس 13 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- يوم الجمعة 14 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

- يوم السبت 15 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

- يوم الأحد 16 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة