أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة وزير السياحة لـ"اليوم السابع": السوق الروسي لديه تعطش كبير لزيارة الغردقة وشرم الشيخ.. ومستعدون لاستئناف حركة السياحة.. تطعيم 90% من العاملين بالفنادق.. وسحب التراخيص من الفنادق المخالفة.. فيديو

الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:00 م
نائبة وزير السياحة لـ"اليوم السابع": السوق الروسي لديه تعطش كبير لزيارة الغردقة وشرم الشيخ.. ومستعدون لاستئناف حركة السياحة.. تطعيم 90% من العاملين بالفنادق.. وسحب التراخيص من الفنادق المخالفة.. فيديو نائبة وزير السياحة والآثار والزميل محمد أسعد
أجرى اللقاء: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إنه تم تطعيم ما يزيد عن 90% من العاملين بالفنادق بمدينة شرم الشيخ، وقريبًا سيتم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في إطار خطة الدولة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا.

وأضافت خلال لقائها الخاص مع "اليوم السابع"، بمدينة شرم الشيخ، أنها جاءت لزيارة المدينة بتكليف من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لمتابعة عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام الفنادق والمناطق السياحية بها، مشيرة إلى أن الدولة قامت بمجهودات كبيرة لتوفير اللقاحات لكافة فئات الشعب، ولإدراك أهمية قطاع السياحة ودوره في دعم الاقتصاد ولاستعادته بقوة تم منح العاملين بالقطاع أولوية بجانب فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية، خاصة وأن بعض الدول تنظر حاليًا لما يسمى بـ"الممرات الأمنة" لاستئناف حركة السياحة.

وعن مدى تجاوب العاملين بالقطاع السياحي وحصولهم على اللقاح؛ قالت شلبي إنه في البداية كان لدى البعض تخوف لكن مع دورات التوعية التي أجرتها وزارة الصحة بأهمية اللقاح وسلامته، تجاوب الجميع ولم يعد هناك عزوف عن التطعيم، موجه الشكر للفرق الطبية لمجهوداتهم في سرعة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي والانتقال للفنادق، والعمل ليل نهار حتى الانتهاء من تطعيم كافة العاملين، مشيرة إلى أنه يوجد مراكز ثابتة وفرق طبية متنقلة بين الفنادق حتى يتم التأكد من الوصول للجميع بسهولة ويسر ولتطعيم العاملين بالقطاع.

وأوضحت أن الهدف من سرعة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي وخاصة في منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء هو التسويق بأن تلك المناطق "آمنة" وكذلك تأمين العاملين بالقطاع والحفاظ على صحتهم وسلامتهم لأنهم يحتكون بشكل مباشر مع السياح، مشيرة إلى أن ذلك كله يتم بالتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والصحة وممثلي القطاع الخاص ممثلة في الاتحاد المصري لغرف السياحة وغرفة المنشآت الفندقية.

index
الدكتورة غادة شلبي أثناء تلقيها اللقاح بشرم الشيخ

أشارت إلى أنه بعد الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالفنادق، سيتم الانتقال لتطعيم العاملين في المحال والبازارات حتى الانتهاء من كافة العاملين بالقطاع والذين يحتكوا بالسياح بشكل مباشر، موضحة إنه سيتم عمل "لوجو" عبارة عن "زرار" يضعه العامل على قمصيه كإشارة إلى أنه تلقى التطعيم مما سيعطي انطباع جيد وراحة واطمئنان للسياح.

وقررت نائبة وزير السياحة والآثار أن تتلقى لقاح كورونا في مدينة شرم الشيخ وسط العاملين بالقطاع السياحي، وقالت إنها قررت أن تتلقاه في شرم الشيخ وسط العاملين لتشجيهم على تلقي اللقاح وليكون رسالة طمأنة لهم وتسليط الضوء على عمليات التطعيم التي تتم في المدينة متمنية الخير والسلامة والعافية للجميع.

نائبة وزير السياحة والآثار والزميل محمد أسعد (2)
نائبة وزير السياحة والآثار والزميل محمد أسعد (2)

أشارت كذلك إلى أنها قامت بالمرور على مجموعة من الفنادق بمشاركة المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة والسكان، ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية بالإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، وعددًا من ممثلي مكتب الوزارة بشرم الشيخ، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وللتأكد من مدى جاهزية المنشآت الفندقية والسياحية لاستقبال الموسم السياحي الصيفي.

الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية  (3)
الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية (3)

وقالت إنه من المتوقع ارتفاع أعداد السائحين خلال الفترة المقبلة مع زيادة علميات التطعيم على مستوى العالم، وبالتالي نعمل على الاستعداد والجاهزية لاستقبال السياح، والتشديد المستمر على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية حتى نحافظ على الانطباع الجيد عن المقصد السياحي المصري كونه "آمن".

وشددت نائبة وزير السياحة والآثار على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية حتى مع تطعيم العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أنه بالتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والصحة وغرفة المنشآت الفندقية يتم مراجعة الإجراءات الصحية داخل الفنادق لمنحها تراخيص العمل ومن يخالف فيما بعد يتم سحب الترخيص منه.

الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية  (1)
الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية (1)

وعن زيارة المدونين الروس لمصر، قالت إن الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة أضحى من أهم الوسائل وأحد أدوات الوصول لقلب السائح والتأثير على الشركات السياحية وصانعي القرار، لأنها تقوم على فكرة نقل "التجربة" فالمدون يعيش تجربة السفر وينقلها لمتابعيه وبالتالي نضمن الانتشار خاصة وأن لديهم ملايين المتابعين من مختلف دول العالم.

وفيما يخص الإعلان عن قرب عودة حركة الطيران بشكل كامل بين مصر وروسيا، قالت شلبي إن ذلك سيسهم في زيادة الحركة السياحية بشكل كبير، وأتصور أنه الفنادق لديها حالة التأهب الكاملة لاستقبال الأعداد مع الالتزام بنسب التشغيل.

الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها أحد مطاعم الفنادق
الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها أحد مطاعم الفنادق

وأضافت: السوق الروسي لديه تعطش كبير لزيارة الغردقة وشرم الشيخ، ونتوقع زيادة أعداد السياح الروس مع فتح الطيران بشكل كامل، مشيرة إلى أنه يتم بالفعل تنظيم رحلات سياحية من روسيا عبر مطار القاهرة، مؤكدة على الاستعداد الكامل والجاهزية لاستقبال السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة سواء القادمة من روسيا أو غيرها من الدول.

الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية  (2)
الدكتورة غادة شلبي أثناء تفقدها المنشآت الفندقية (2)


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة