شراكة اتصال.. محادثات بين الهند والاتحاد الأوروبى لاتفاقية تنافس طريق الحرير

الثلاثاء، 11 مايو 2021 11:17 ص
شراكة اتصال.. محادثات بين الهند والاتحاد الأوروبى لاتفاقية تنافس طريق الحرير طريق الحرير
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجري الاتحاد الأوروبي والهند محادثات بشأن اتفاقية بنية تحتية عالمية، ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها منافسة لطريق الحرير الجديد في بكين، ويشمل التعاون المتصور بين الاتحاد الأوروبي والهند مشاريع بناء في جميع أنحاء العالم .
 
ويُطلق على الاتفاقية بين الاتحاد الأوروبي والهند اسم "شراكة الاتصال"، وهي تغطي مجالات مثل الطاقة والرقمية والنقل، ويهدف المشروع إلى توفير حماية قانونية وشروط دين أفضل من مشروع طريق الحرير الجديد في الصين ، وفقًا لمسؤولين في الاتحاد الأوروبي.
 
وطريق الحرير الجديد هو خطة بنية تحتية بقيمة تريليون دولار لبكين مع استثمارات في العديد من البلدان ، لا سيما آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويقول منتقديه إن المشروع غالبًا ما يدفع البلدان الأفقر إلى الديون - ويهدف إلى زيادة التأثير العالمي للنظام الشيوعي.
 
وقال دبلوماسي كبير في الاتحاد الأوروبي إنه من المهم العمل معًا على خطة البنية التحتية لتجنب الاعتماد المفرط على الصين.
ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز: لقد أدركت الدول الغربية أن عليها اتخاذ تدابير لتطوير البنية التحتية العالمية. وقد تكون هذه هي الطريقة الوحيدة للتنافس مع نفوذ الصين.
 
وأصبحت الحكومة الهندية حذرة بشكل متزايد بشأن بكين، حيث  حددت مجموعة من مزودي خدمات الاتصالات المسموح لهم بالمشاركة في اختبارات شبكة 5G.
 
وسيتم إجراء الاختبارات في كل من المناطق الحضرية والريفية ومن المتوقع أن تستمر ستة أشهر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة