المتحف الوطنى الصينى يطلق أرشيفا رقميا ومعرضا لـ طريق الحرير

الجمعة، 24 يوليو 2020 03:00 ص
المتحف الوطنى الصينى يطلق أرشيفا رقميا ومعرضا لـ طريق الحرير المعروضات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدعم من اليونسكو ، أطلق متحف الحرير الوطنى الصينى، الأرشيف الرقمى لمشروع طرق الحرير، مع ندوة عبر الإنترنت عقدت للاحتفال بالذكرى الثلاثين لبرنامج طرق الحرير التابع لليونسكو، جمعت الندوة عبر الإنترنت بين خبراء دوليين ومحليين مشهورين  لتبادل معارفهم وخبراتهم.

b067094e383443a38e2491470a3f9a2f

وسيجمع المشروع الرقمى مواد بحثية وموارد ثقافية حول طريق الحرير القديم من العلماء والباحثين فى الداخل والخارج، ويخزنها فى أرشيف رقمي، وهو شكل بدون تدهور، من أجل وراثة هذه الموارد للمستقبل.

كما يستضيف المتحف معرضًا خاصًا بعنوان "طرق الحرير: قبل وبعد" ، والذي جذب الجماهير إلى متحف الحرير في هانجتشو بمقاطعة تشجيانج شرق الصين، ويعرض المعرض الكنوز الوطنية الثمينة المحفورة على طول طريق الحرير القديم، ويحكي قصصًا عن التبادلات الثقافية بين الصين والدول على طول طريق الحرير القديم.

ويتميز أسبوع طريق الحرير بالأنشطة التي يقودها المتحف مثل المعارض والعروض والتقارير والندوات، احتفالًا بذكرى نقش طريق الحرير - من تشانغآن إلى ممر تيانشان – التى وضعت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في يونيو 2014.

قال تشاو فنج، أمين متحف الحرير الوطنى الصينى، إن تاريخ طريق الحرير يخبرنا أن طريق الحرير هو معرفة تلقائية ومشتركة للبشرية، لذلك تواصل الشرق والغرب مع بعضهما البعض من خلاله".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة