رئيس وزراء سلوفينيا ينسحب من اجتماع بالبرلمان الأوروبى.. اعرف السبب

الثلاثاء، 11 مايو 2021 11:02 ص
رئيس وزراء سلوفينيا ينسحب من اجتماع بالبرلمان الأوروبى.. اعرف السبب رئيس وزراء سلوفيينا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انسحب رئيس وزراء سلوفينيا، من مشاركته في اجتماع افتراضى حول حرية الإعلام بالبرلمان الأوروبى، بعد رفض عرض مقطع فيديو له، يتحدث عن الرقابة فيه والنقاد يرون في سلوكه "مهزلة".
 
وقد تمت دعوة يانيز جانشا ، رئيس الوزراء في سلوفينيا، إلى تبادل الآراء حول موضوع حرية وسائل الإعلام من قبل ما يسمى بمجموعة مراقبة الديمقراطية وسيادة القانون والحقوق الأساسية. 
 
وقال جانشا في مقابلة مع صحيفة "El Correo de Espana" الإسبانية: إنه أمر لا يصدق أن الجمهور الأوروبي قد شهد رقابة نيابة عن أكبر مؤسسة ديمقراطية في أوروبا ، ومن المفارقات من قبل مجموعة كان من المفترض أن تدافع عن حرية التعبير.
 
وأكد جانشا في المقابلة أن الحكومة السلوفينية تأخذ حرية التعبير والإعلام على محمل الجد، كما أن البلد لا يوافق على الرقابة ، خاصة وأن ذكرى الأوقات التي كان على الصحفيين فيها إرسال نصوصهم إلى مقر الحزب الشيوعي للموافقة عليها لا تزال حية إلى حد كبير في الأمة السلوفينية.
 
وبحسب معلومات من صحف "سود دويتشه تسايتونج" و"شبيغل"، أراد جانشا عرض شريط فيديو بعنوان "الهجمات على الصحفيين في سلوفينيا" في الاجتماع، والذي تم بثه على الهواء بناءً على طلبه، وقبل ساعات قليلة من البدء، أرسل الفيديو إلى المنظمين ، لكنهم لم يرغبوا في عرضه.
 
ومع ذلك، فقد نشر مقطع الفيديو على تويتر بعد الاجتماع: "من المؤسف حقًا أن تقوم صوفي إن فيلد ، التي من المفترض أن تراقب حرية الإعلام في الاتحاد الأوروبي، بمراقبة بث مقطع فيديو به مشاكل مع حرية وسائل الإعلام والهجمات.  
 
وتُظهر التسجيلات كيف يتم مهاجمة الصحفيين من قبل المتظاهرين والأشخاص الآخرين في ظل ظروف مختلفة، و في إحدى الحالات يمكن رؤية حتى الاعتداء الجسدي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة