حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. ستويشكوف يحصد الجائزة عام 1994

الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. ستويشكوف يحصد الجائزة عام 1994 ستويشكوف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج خريستو ستويشكوف، أسطورة كرة القدم البلغارية ونادى برشلونة الإسبانى السابق، بجائزة الكرة الذهبية عام 1994، كما حل في المركز الثانى في عام 1992.

ستويشكوف
ستويشكوف

 

وحصد ستويشكوف المولود في 8 فبراير عام 1966، جائزة الكرة الذهبية بعد تصدره سباق التصويت بحصوله على 210 صوتا، متفوقا على أسطورة إيطاليا روبرت باجيو صاحب المركز الثانى برصيد 136 نقطة، وباولو مالدينى أسطورة ميلان الذى حل ثالثا برصيد 109 نقطة.

ويملك ستويشكوف مسيرة حافلة داخل المستطيل الأخضر سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها برشلونة وسيسكا صوفيا البلغارى.

وتوج ستويشكوف بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الإسباني 5 مرات، الدوري البلغاري 3 مرات، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسبانى 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبى.

خريستو ستويشكوف
خريستو ستويشكوف

 

ويعد خريستو ستويشكوف اللاعب الأبرز في تاريخ بلغاريا، وقاد منتخب بلاده لتحقيق انجاز تاريخي، بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجل ستويشكوف ظهوره في 83 مباراة دولية ليحتل المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلغاريا، نجح خلالها في تسجيل 37 هدفا ليأتى ثالثا في ترتيب الهدافين التاريخيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة