باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. استطلاع: الأستراليون منقسمون حول حظر دخول المواطنين العائدين من الهند.. بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية"

الثلاثاء، 11 مايو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. استطلاع: الأستراليون منقسمون حول حظر دخول المواطنين العائدين من الهند.. بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية" أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، استطلاع: الأستراليون منقسمون حول حظر دخول المواطنين العائدين من الهند، و بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية"، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

استطلاع: الأستراليون منقسمون حول حظر دخول المواطنين العائدين من الهند

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأستراليين منقسمون حول حظر السفر المثير للجدل الذي فرضته حكومة سكوت موريسون على المسافرين أو المواطنين الأستراليين العائدين من الهند  ، وفقًا لآخر استطلاع لصحيفة Guardian Essential.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 1092 مشاركًا أن غالبية الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع (56 ٪) يعتقدون أنه يجب السماح للمواطنين الأستراليين بالعودة من الهند التى تواجه أزمة صحية كبيرة بسبب وباء كورونا ومتغيرات الفيروس الجديدة،  شريطة أن يكملوا إجراءات الحجر الصحي اللازمة عند وصولهم (22 ٪ من العينة عارضوا هذه الفكرة) .

بايدن: سألتقى بوتين قريبا.. ولا يوجد دليل على تورط موسكو فى هجوم "الفدية"

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن إنه سيجتمع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قريبا، ولم يذكر مكانًا أو موعدًا للاجتماع ، لكن البيت الأبيض أشار سابقًا إلى أنه سيحاول مقابلة بوتين عندما يسافر إلى أوروبا الشهر المقبل.

وتلقى بايدن سؤالين من الصحفيين بعد تصريحاته اليوم ، وقال بشكل قاطع إنه سيجتمع قريبًا بوتين، مؤكدا "سألتقي بالرئيس بوتين."

وقال بايدن إنه لم ير أي دليل على تورط الحكومة الروسية في الهجوم الإلكترونى بواسطة فيروس برنامج الفدية على خط أنابيب كولونيال.

أفريقيا تسجل 4 ملايين و635 ألف إصابة و124 ألفا و500 حالة وفاة بفيروس كورونا

أعلنت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الأفريقي تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و635 ألف إصابة و124 ألفا و500 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما تعافى 4 ملايين و190 ألف شخص.

وأوصت المراكز الأفريقية - في بيان - الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات كورونا، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، فضلا عن الترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

وزير الصحة التونسى يؤكد امتلاك البلاد كميات مطمئنة من الأكسجين الطبى

أكد وزير الصحة التونسي فوزي مهدي امتلاك البلاد كميات مطمئنة من الأكسجين الطبي وعدم الخوف من نفاذها.

وقال الوزيرفي تصريح صحفي، "إن مقاومة جائحة فيروس كورونا ترتكز على كثير من النقاط منها معالجة النقص على مستوى أسرة الإنعاش وأسرة الأكسجين في المؤسسات الصحية كما ترتكز على التطعيمات".

"التحالف العربي" يدمر طائرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه مطار أبها في السعودية

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف المسافرين بمطار أبها السعودي الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين سعوديين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

"العراق" ضبط صواريخ كاتيوشا وعبوات ناسفة غربي الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، ضبط صواريخ كاتيوشا وعبوات ناسفة غربي محافظة الأنبار.

وذكرت المديرية - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أنه "بعملية استخبارية استباقية وحسب معلومات من مصدر مديرية الاستخبارات العسكرية بوجود مخزن من المتفجرات في قضاء حديثة قرية الخسفة وبعد استحصال الموافقات الرسمية تم إرسال ضابط الاتجاه الغربي وبصحبته مصدر المعلومة وتم مرافقتهم بقوة من سرية اس ع الجزيرة ومفرزة من الجهد الهندسي".

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة