ضمن فعاليات المهرجان.. "كتاب الأحلام" و"جود نايت" على مسرح "الشارقة القرائى للطفل 12"

الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:00 ص
ضمن فعاليات المهرجان.. "كتاب الأحلام" و"جود نايت" على مسرح "الشارقة القرائى للطفل 12" جانب من العروض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون زوار الدورة الـ12من"مهرجان الشارقة القرائى للطفل"، الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية والفنية الجوالة يقدمها نخبة من الممثلين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، يبرز منها عمل "كتاب الأحلام"، الذى يعتبر أول عمل مسرحى من إنتاج الهيئة، ويعرض لأول مرّة ضمن برنامج فعاليات المهرجان التى تقام فى الفترة من 19 وحتى 29 مايو الجاري، فى مركز إكسبو الشارقة.

"كتاب الأحلام".. عالم ساحر

وتروى مسرحية "كتاب الأحلام"، حكاية فتاة تسعى لتحقيق أحلامها عبر المسابقات الثقافية، فتحظى بالفوز بكتب تثرى مكتبتها، إلى أن يأتى يوم تجد فيه كتاباً يدخلها إلى عالم مليء بالمعرفة والخيال يجعلها تكتشف من خلاله الكثير من الحلول بمساعدة العديد من الشخصيات.

صور المسرحيات والعروض (1)
صور المسرحيات والعروض

المسرحية من بطولة مجموعة من النجوم منهم الفنانة هبة الدري، محمد المسلم، بدر الشعيبي، ناصرعباس، فهد الصالح، وديمة أحمد، غرور صفر، جنى الفيلكاوي، أحمد بن حسين؛وتعرض يومى الخميس 27 مايو، والجمعة 28 مايو عند الساعة 7:30 مساءً؛ ويوم السبت 29 مايو عند الساعة 6 مساءً.

"جود نايت".. ليست حكاية ما قبل النوم!

ويستضيف مسرح المهرجان العرض المسرحى "جود نايت"(Goodnight) الذى يروى حكاية فتاة موهوبة فى الغناء والعزف تبحث عن فرصة لإثبات موهبتها متجاوزة الظروف العائلية التى تمر بها، إذ تلتقى نجمة غناء مشهورة عبر الواقع الافتراضى لتبدأ أحداث القصة.

صور المسرحيات والعروض (1)
صور المسرحيات والعروض 

ويشارك فى المسرحية نخبة من النجوم منهم:فرح الصراف وغدير السبتى وآلاء الهندى إلى جانب محمد الرمضان وفيصل فريد وآخرون؛ وتعرض يومى الخميس 20 مايو، والجمعة 21 مايو عند الساعة 7:30 مساءً؛ ويوم السبت 22 مايو عند الساعة 6 مساءً.

العروض الجوالة

الغابة المسحورة.. طواف مدهش

ويثرى المهرجان ذائقة زوّاره بمجموعة من العروض الفنية الجوالة التى ستمنح الحدث جمالية استثنائية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع كرنفال فنى يجوب ردهات وأروقة مركز إكسبو الشارقة، ليكتشفوا غموض "الغابة المسحورة"، العرض البريطانى الاستثنائى الذى يعرف بسحر الطبيعة وجمالها وأسرارها، عبر جولة تقوم بها ممثلة فى فقاعة شفافة تروى الحكاية بإيقاع مسرحى صامت أمام الجمهور.

صور المسرحيات والعروض (2)
صور المسرحيات والعروض 

 

"أسماء لامعة فى التاريخ".. جولة فى الأثر الإنسانى والابداعي

وفى رحلة يسافر فيها الجمهور عبر الزمن، يأخذ العرض الجوّال "أسماء لامعة فى التاريخ"، زوار المهرجان ليتعرفوا على الكثير من التفاصيل التاريخية، ويطّلعوا على منجزات قيّمة حققهاعدد من الشخصيات الخالدة، عبر جولة مسرحية تعتمد على تقنية "السلوويت"، أحد الفنون المتّبعة فى المجال المسرحى والتى تعتمد على الاستفادة من الظل وتوظيفه لتجسيد الشخصيات، إذ يفتح العرض المجال لاكتشافات شيّقة تثرى معارف الحضور من مختلف الأعمار.

صور المسرحيات والعروض (3)
صور المسرحيات والعروض

"الثنائى الخفي".. الصعود على سلالم "هوجوورتس" المتحركة

ويستضيف المهرجان عرض "الثنائى الخفي" ذا القصة الخيالية التى ستجوب قاعات وردهات الحدث لتقدم للزوّار حكاية شيقة تعرّف بسلالم "هوغوورتس" المتحركة التى اشتهرت مع إطلاق سلسلة أفلام "هارى بوتر"، وتتيح المجال أمام ضيوف المهرجان من مختلف الأعمار ليستمتعوا بهذه الجولة الساحرة التى تعرف بالعديد من الشخصيات المؤثرة والغامضة.

صور المسرحيات والعروض (4)
صور المسرحيات والعروض

 

الألوان..المتراقصة

وسيحظى الجمهور بفرصة التواصل مع الألوان، واكتشاف إبداعات أصحابها، من خلال عرض "الألوان المتراقصة" الذى يقدمه مجموعة من المبدعين الذى يعرضون لوحات مسرحية ومشاهد استعراضية راقصة مليئة بالألوان، تأخذ الزوّار نحو عوالم ساحرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة