أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح عشان ماتبوظيش حياتك وحياة غيرك زى "هنا" فى لعبة نيوتن

الإثنين، 10 مايو 2021 04:00 م
5 نصائح عشان ماتبوظيش حياتك وحياة غيرك زى "هنا" فى لعبة نيوتن منى زكى فى مشهد من مسلسل "لعبة نويتن"
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة النجمة منى زكى والفنانين محمد فراج ومحمد ممدوح ونجوم آخرين، في خلق حالة كبيرة من الجدل والنقاش على "السوشيال ميديا" منذ بداية عرضه في الموسم الرمضانى، وشغلت شخصياته المتابعين الذين يحاولون تحليل تطورات الأحداث وتصرفات الشخصيات.

وكان لبطلة العمل "هنا" التي تقوم بدورها النجمة منى زكى نصيب الأسد من التحليلات والانتقادات أيضًا لتصرفاتها واتهمها المتابعون بأنها لم تكتفِ بإفساد حياتها فقط، وإنما أفسدت حياة كل شخصيات المسلسل تقريبًا.

أخطاء كثيرة وقعت بها شخصية "هنا" بسبب اندفاعها وتهورها وقراراتها غير المحسوبة، وهو ما يقدم لنا 5 دروس لنتجنب أن نكرر هذه الحالة في حياتنا:

فكرى كويس وبلاش عناد

يجب التفكير جيدًا وبهدوء قبل اتخاذ أى قرار، وخاصة القرارات المصيرية، مع دراسة نتائجها، وذلك لتجنب المشاكل خاصة مع الزوج، مع ضرورة تجنب العناد مع أى شخص حتى لا تخسريه وتشعرين بالندم بعد ذلك.

مشهد من لعبة نويتن
مشهد من لعبة نيوتن

اسمعى لغيرك

تحتاج حلول بعض المشاكل أحياناً التفكير جيدًا، مع الاستماع لنصائح أهل الخبرة أو الأصدقاء من أهل الثقة والأقارب، للوصول لحل مناسب للمشكلة دون حدوث أى خسائر. 

مشهد أخر
مشهد أخر

 

ماتخبيش حاجة عن شريك حياتك

يجب على الزوجة أن تكون صريحة مع الزوج وتتحدث معه فى كافة الأمور، وتتجنب إخفاء أى شىء عنه، حتى لا يسبب ذلك أزمة ثقة بين الزوج والزوجة، ويتحول نقاشهما لمشاجرة لا تنتهى سوى بالانفصال، وحتى لا يتركا فرصة لطرف ثالث أن يوقع بينهما سواء كان ذلك بحسن نية أو بسوء نية. 

منى زكى فى مشهد أخر
منى زكى فى مشهد أخر

 

ماتخرجيش من علاقة لعلاقة تانية

من الأخطاء الكبيرة محاولة مداواة ألم الانفصال بارتباط جديد، سواء كان انفصال عن زوج أو حبيب أو خطوبة، ويفضل أن تحاول أن تسافر لأى مكان حتى تهدىء أعصابها وتعيد تقييم العلاقة الماضية بعقلانية وتحدد أخطائها وأخطاء الشريك كي تتجنب تكرار الأخطاء نفسها في العلاقة التالية، وحتى تكون متأكدة حين تدخل علاقة جديدة أنها قادرة على العطاء وأنها تريد هذا الشريك فعلاً فلا تظلمه ولا تظلم نفسها. 

منى زكى
منى زكى

 

خليكى واثقة فى نفسك

يجب على المرأة أن تكون واثقة من نفسها ولا تترك أحد يجعلها تشعر بالضعف وعدم الثقة بالنفس، ويمكن ذلك من خلال التدريب والاستماع لنصائح الأخرين، وخوض التجارب المختلفة، التى تساعد على تقوية ثقة المرأة بنفسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة