أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر.. لو عايزة تسترجعى لونه الطبيعى

الإثنين، 10 مايو 2021 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر.. لو عايزة تسترجعى لونه الطبيعى شعر مصبوغ
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانًا ما تخيب صبغة الشعر توقعاتنا ونحصل على لون مختلف عن اللون الذى رغبنا فيه، أو يتغير مزاجنا ونرغب في استعادة لون شعرنا الأصلي، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع "makeupandbeauty".

 

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر: شامبو مضاد للقشرة وصودا الخبز

ينصح باختيار شامبو مضاد للقشرة، لأنه يحتوى على مركب يسمى كبريتيد السيلينيوم، الذي يساعد على تلاشي لون الشعر بشكل أسرع، كما إن صودا الخبز، يعتبر عامل تطهير قوي، يساعد على إزالة البقع، ولهذا يفضل خلط  صودا الخبز والشامبو المضاد للقشرة بكميات متساوية، ثم غسل الشعر بالخليط وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر.

وصفات طبيعية للتخلص من صبغة الشعر
شعر بنى 

وصفة أقراص فيتامين سي والماء الساخن لإزالة صبغة الشعر

تتبع نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان، هذه الطريقة لإزالة صبغة الشعر، من خلال سحق عدد قليلاً من أقراص فيتامين" سي"، وإضافته إلى الشامبو المعتاد، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع،  للتخلص من أثار صبغة الشعر.

طرق طبيعية للتخلص من صبغة الشعر
صبغ الشعر

وصفة الخل والماء لإزالة صبغة الشعر

يجب استخدام كميات متساوية من الخل الأبيض مع الماء الدافئ، ثم وضع الخليط على الشعر وتركها لمدة 10 دقائق، حيث يساعد الخل الطبيعي على إزالة صبغة الشعر من فروة الرأس.

وصفة صودا الخبز وعصير الليمون لإزالة صبغة الشعر

يجب تحضير كمية متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، ووضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء، حيث تساعد هذه المكونات على إزالة صبغة الشعر.

التخلص من صبغة الشعر
شعر مصبوغ 

وصفة عصير الليمون والماء لإزالة صبغة الشعر

يساعد الليمون فى التخلص من صبغة الشعر، كما يساعد على إزالة قشرة الرأس، يفضل وضع عصير الليمون ووضع الخليط على الشعر وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر بالماء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة