برنامج بيت للكل يواصل تألقه بتقديم فقرات مميزة ولقاءات مع نجوم الفن.. اعرف تفاصيل حلقاته

السبت، 01 مايو 2021 07:00 ص
برنامج بيت للكل يواصل تألقه بتقديم فقرات مميزة ولقاءات مع نجوم الفن.. اعرف تفاصيل حلقاته برنامج بيت للكل
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تجربة إعلامية فريدة تعتبر هي الأولى من نوعها، تألق برنامج بيت للكل على القناة الأولى المصرية، منذ بداية انطلاقه باهتمام متابعة الكثير من الوطن العربى، وحظى باهتماما كبيرا من المتابعين عبر المنصات المختلفة، لما يقدمه البرنامج من فقرات متنوعة تهم الأسرة العربية، كما استضاف البرنامج عددا من أبرز نجوم السينما والدرما ليكشفوا عن الكثير من أدوارهم الفنية وكواليسها.

وخلال الحلقة الأولى بدأ برنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، حيث يجمع عددًا من الإعلاميات والإعلاميين من عدة دول عربية، منها مصر والأردن وفلسطين والعراق ومن مصر تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى ومن العراق الإعلامية كاثى فراج ومن الأردن ياسمين شملاوى ومن فلسطين الإعلامي حازم رحاحلة والإعلامية ضحى الشامى.

وقالت الإعلامية شافكى المنيرى، خلال تقديم البرنامج: هنا بيت للكل العيلة الواحدة ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ إرثا ومنجزا.

وتابعت شافكى المنيرى، خلال تقديم برنامجها على القناة الأولى المصرية، أنها تتمنى أن يمر شهر رمضان الكريم بسلام وأمان، ويجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا.

وقال عز خلال الحلقة الأولى من البرنامج إن الرياضة مفيدة للغاية في شهر رمضان المبارك، وأنه يمارس الرياضة قبل الإفطار بساعة واحدة، مؤكدًا أنه يستيقظ في الشهر المبارك في الساعة العاشرة أو الحادية عشر صباحا، والتصوير خلال رمضان يكون قبل الفطار أو بعده، مضيفا أن العمل الفني جماعى، ولا يكون حكرًا على أحد.

وخلال الحلقة الثانية من البرنامج قال الفنان خالد الصاوى، إنه طوال عمره يحب التمثيل وكانت أحلامه مجنونة وطائشة فيها طيران وسباحة، وكان لديه أحلام يقظة فكان لا يحب الفصل الدراسى وحلمه بالنسبة للتمثيل كان يتخيل وعمره 5 أو ست سنوات أن هناك طائرة بها كاميرات تقوم بتصويره فى كل مكان يذهب إليه إلا الحمام، مضيفا أن أول تجربة كانت له فى التمثيل كان فى المرحلة الابتدائية ورسب فيها وأخذ يبكى وهو ينظر إلى زملائه على المسرح، فطوال عمرة وهو يدور حول التمثيل والدخول إلى عالم التمثيل، مضيفا أن الأدوار التى تتشابه مع دوره فى مسلسل "القاهرة كابول" هى من أصعب الأدوار، التى من الممكن تقديمها للمشاهد، مضيفا أن المسلسل تم تعطيله لمدة عام، ولكن هذا الأمر يمكن أن يكون فى صالح العمل حتى يراه المشاهد فى هذا الموسم الرمضانى، مشيرا إلى أنه كعابد تيمور فى مسلسل اللى مالوش كبير متعاطف كثيرا مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

كما احتفل البرنامج خلال الحلقة  بذكرى تحرير سيناء على أنغام أم كلثوم، قالت الإعلامية شافكى المنيرى: "ما أحلى كلمات عيد سيناء 25 أبريل لما كتب الخال الأبنودي، وقال "صباح الخير ياسينا" غنى عبد الحليم وغنى الشعب معاه، ما أجمل الاحتفال بأرض الفيروز سيناء الحبيبة، كل عام وأنتم بألف خير كل عام ووطنا العربي محرر جميل سعيد محتفى ومحتفل"، واحتفل برنامج "بيت للكل" بهذه المناسبة بعزف ألحان أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "مصر التي في خاطري" بقيادة المايسترو علاء ياسين.

وفى حلقته الثالثة أستضاف الفنان إياد نصار، حيث أشار إلى أن دوره في فيلم الممر من أصعب الشخصيات التي قدمها، حيث إنه لا يستطيع أن يتعاطف مع الشخصية مضيفا انه شعر بالفخر حينما كرمه الرئيس السيسى، متابعا أن عائلة الشهيد محمد مبروك كانوا حابين أن يجسد هو الدور في مسلسل الاختيار 2.

وناقش برنامج "بيت للكل" أهمية التكافل فى العالم العربى، وقال شافكى المنيرى، إن التكافل والتراحم أجمل ما يحدث بالوطن العربى، وسلط البرنامج الضوء على إنجازات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ورصد نجاح مبادرة شاب عراقى "حضن كبير للأيتام".

وعرض البرنامج تقريرا حول "التكية الإبراهيمية" بمدينة الخليل في فلسطين، حيث قرب المسجد الإبراهيمى في خليل الرحمن تنشط هذه التكية على مدار العام، لسد رمق المعوزين ولكنها في شهر رمضان تضعف بمرات نشاطها وتقدم مئات الوجبات اليومية للأسر التي تعانى الفقر وللوافدين إلى المدينة.

وكان أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين عن الاستعداد لإطلاق أول وأكبر برنامج تليفزيوني عربي مشترك بعنوان "بيت للكل"، والذى يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، مؤكدة إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة