المحافظات تنهى استعداداتها للشهر الكريم.. الإسكندرية تفتتح "أهلا رمضان" بتخفيضات تصل لـ30%.. والقليوبية تجهز 5 معارض مماثلة.. تموين الشرقية تؤكد على توفير السلع الأساسية فى 23 مدينة.. وتعدل مواعيد المخابز.. صور

الجمعة، 09 أبريل 2021 09:00 ص
المحافظات تنهى استعداداتها للشهر الكريم.. الإسكندرية تفتتح "أهلا رمضان" بتخفيضات تصل لـ30%.. والقليوبية تجهز 5 معارض مماثلة.. تموين الشرقية تؤكد على توفير السلع الأساسية فى 23 مدينة.. وتعدل مواعيد المخابز.. صور المحافظات تنهى استعداداتها للشهر الكريم
المحافظات – عبد الله صلاح – جاكلين منير – إيمان مهنى - محمود مقبول – أحمد مرعى – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مرحب شهر الصوم".. استعدادات مكثفة أعلنتها محافظات مصر لقدوم شهر رمضان المبارك، وأعلنت عن افتتاح معارض أهلاً رمضان بأسعار مناسبة وتخفيضات كبرى، وأكدت مديريات التموين على توافر السلع التموينية والغذائية وعدلت مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع المواطنين فى مواعيد الصوم والإفطار والسحور.

استعدادات رمضان فى الأقصر (1)

ففى الإسكندرية، شهدت المحافظة استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان ، وافتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، معرض "أهلا رمضان" بأرض كوتة بمنطقة الأزاريطة، والذي يستمر حتي 12 إبريل الجارى، وتصل نسبة الخصومات بالمعرض إلى 30% ويشارك به حوالي 40  شركة من القطاعات المختلفة ما بين قطاع عام وخاص، بالتنسيق بين الغرفة التجارية بالإسكندرية ومديرية التموين والتجارة الداخلية.

استعدادات رمضان فى الأقصر (2)

وهنأ المحافظ الشعب المصري والأمة الإسلامية بقرب حلول شهر رمضان المعظم داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقياداتها.

استعدادات رمضان فى الأقصر (3)

وقال الشريف، إن هذا المعرض يساهم في توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى السلع الرمضانية بأسعار منخفضة تناسب الجميع وبجودة عالية، فضلاً عن زيادة عدد الشركات المشاركة بالمعرض، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض "أهلاً رمضان" وتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكافة أنواعها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (1)

علي الصعيد ذاته، أكد محافظ الإسكندرية أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء تم تكثيف الاستعدادات والترتيبات بجميع المديريات والجهات المعنية لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكيد علي الإلتزام بجميع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (2)

وأضاف أن هناك مراقبة مستمرة علي الأسعار من قبل المحافظة والمديريات المعنية، وكذلك تشديد الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية والاستراتيجية والرمضانية، وتطبيق نسب تخفيض ملائمة على تلك السلع تمشياً مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجاً.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (3)

من جانبه؛ قال أحمد الوكيل، أن معرض "أهلا رمضان" هذا العام، ستقدم فيه الشركات المشاركة، خصومات وعروض مختلفة، وسيضم منتجات بأسعار مخفضة خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى. وأشار "إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات الإحترازية خلال فترة المعرض للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (4)

هذا وأوضح المحاسب محمد سعدالله، أنه تماشيا مع رؤية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية بانتشار معارض"أهلا رمضان" علي مستوي الجمهورية، وبتعليمات من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، تم إقامة معرض "أهلا رمضان" الذي يعد أكبر وأضخم معرض للسلع الرئيسية بالمحافظة حيث تم توفير كميات كبيرة تم طرحها من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك القطاع الخاص.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (5)

وفى القليوبية، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وكبرى الشركات وتجار الجملة لسرعة الإنتهاء من تجهيز معارض (أهلاً رمضان) بمختلف مراكز ومدن المحافظة، إستعداداً لإستقبال شهر رمضان الكريم لبيع السلع الأساسية ( الأرز- المكرونة – زيت - سكر- دقيق – البقوليات – اللحوم - الأسماك) وياميش رمضان ومواد أخرى غير غذائية كالمنظفات الصناعية بأسعار مخفضة عن السوق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراعاة محدودي الدخل ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (7)

وأشار المحافظ، إلي أنه تم الانتهاء من إقامة وتجهيز معرض مستلزمات شهر رمضان الكريم ببعض مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وكبرى الشركات وتجار الجملة لتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل بأسعار مخفضة عن السوق، موضحا أنه جاري الإنتهاء من إقامه وتجهيز معارض أهلا رمضان في باقي المراكز لاستقبال شهر رمضان.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (6)

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لمديري مديريات ( التموين – الصحة – الطب البيطري ) بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وتكثيف الحملات التموينية والصحية لضبط أسعار أنابيب البوتاجاز، والسلع الغذائية ومتابعة منظومة الخبز والتحقق من الالتزام بالأسعار المقررة لضمان جودة المنتجات، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة حالة الأسواق واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري ومحاسبة المخالفين والتأكد من توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الإستهلاكية ومعارض أهلاً رمضان.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (8)

وجدير بالذكر أن مراكز ومدن المحافظة رفعت درجة الإستعدادات لإستقبال شهر رمضان الكريم بإقامة معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع كبار تجار الجملة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدجاج الطازج وياميش رمضان بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 25 : 30 % عن الأسواق لتلبية كافة إحتياجات المواطنين.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (9)

وفى سوهاج، انتهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، من كافة استعداداتها الخاصة لانطلاق معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلع اللازمة والضرورية للمواطن خلال هذا الشهر المعظم، ولأول مرة في تاريخ المحافظة سوف يتم افتتاح معارض أهلا رمضان بكافة قرى المحافظة بإجمالى 254 فرعا، بالإضافة إلى مشاركة مبادرة كلنا واحد والغرفة التجارية والمحال الكبرى والشركة المصرية لتجارة الجملة، صرح بذلك محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (10)

وأضاف وكيل وزارة التموين في تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة لتكثيف الحملات التموينية اليومية المستمرة بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية "مباحث التموين ومديرية الشئون الصحية والطب البيطرى للمرور على الجزارين، وثلاجات حفظ اللحوم والأغذية، والمجمدات، ومراكز تعبئة السلع الغذائية والمحلات، والمطاعم والشركات، ووحدات الإنتاج للتأكد من جودة السلع وصلاحيتها ومصادرها.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (11)

وأشار إبراهيم، إلى أنه من خلال تلك المعارض سوف يتم توفير السلع اللازمة والضرورية للمواطن خلال هذا الشهر، من السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار منخفضة عن الأسواق مع التأكيد على توفير الخبز المدعم خلال الشهر الكريم، وأنه تم التنسيق مع الإدارات التموينية لتوفير المواد البترولية والبوتاجاز، وتم وضع خطة للإشراف على جميع مستودعات البوتاجاز بكل مركز لمتابعة الكميات الواردة والكميات الموزعة لكل مستودع، لافتا إلى التنسيق مع مصانع تعبئة البوتاجاز لمتابعة توفير الغاز المقرر للمحافظة والإبلاغ الفورى عن نقص الكميات الواردة وإبلاغ الجهات المعنية لتوفير الإسطوانات مع العمل على مضاعفة الوارد خلال الشهر لتفى باحتياجات المواطنين والمتابعة على مدار اليوم مع الجهات المعنية "وزارة البترول، والتموين، وديوان عام المحافظة".

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (12)

وأنهى وكيل وزارة التموين تصريحاته، أن كافة المعارض على مستوى المحافظة سوف تنطلق في الأول من إبريل القادم، وأن عملية الإستعداد لإستقبال شهر رمضان هذا العام جاءت مبكرة وهناك تنسيق تام مع جميع الجهات للمشاركة وعمل المعارض منخفضة التكاليف وفى مقدمتها الغرفة التجارية بسوهاج، وسلاسل الهايبر الكبرى، مبادرة كلنا واحد  والشركة المصرية لتجارة الجملة وسوف يتم عرض كافة السلع الغذائية بتلك المعارض وفى مقدمتها اللحوم بكافة أنواعها بأسعار تتمشى مع احتياجات الجميع.

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (13)

وفى محافظة الشرقية، أكدت فائزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية ، أنه جاري الاستعدادات النهائية  بمعرض " اهلا رمضان " ، و المقرر أن يقوم المحافظ الدكتور ممدوح غراب بافتتاحه قبل بدء شهر رمضان المبارك .

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (14)

وأضافت ل" اليوم السابع " ، أن وقع اختيار المكان الذي سيقام به المعرض هذا العام ، بجوار سوق الجملة بقسم النحال ، بدلا من مكانه المعتاد لكل عام  بميدان التحرير ناحية المحطة ، ذلك لوجود اعمال انشاءات هناك .

الإسكندرية تستعد لرمضان بمعرض أهلا رمضان (15)

وأوضحت ، أنه سيتم افتتاح معرض بكل مراكز المحافظة و عددها 23 واحد ،و سيتم  طرح مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بمشاركة الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية ، من أبرزها ،  "الياميش"، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى، وشددت علي ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا و الالتزام بالكمامات و التطهير المستمر .

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

وفى الأقصر، أعلن الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه في اطار توفير السلع  التموينية والمواد الغذائية خلال الفترة المقبلة استعداداً لشهر رمضان المبارك، حيث تم تشكيل حملات تموينية صباحية ومسائية بالاشتراك مع مديريـات الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لضبط الأسواق والمجمعات والتأكد من جــــودة السلـع المعروضة ومصدرها وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها لمعامل التحاليل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية من عدمه.

 

وفى هذا الصدد قررت مديرية تموين الأقصر، تشديد الرقابة علي المخابز البلدية لضمان قيـــــام المخابز بتصنيع الخبز بالأوزان والمواصفات القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع تشديد الرقابة علي المطاحن التموينيـــــــة بالأقصر واسنا و ارمنت وإلزامهم بالعمل بكامل طاقاتهم الإنتاجيــــــــة لتوفير الدقيق البلدي للمخابز والمستودعات وبجودة عالية مع الاحتفاظ وتوفير مخزون استراتيجي من الدقيق يكفي لثلاثة أيام على الأقل بالمطاحن .

 

وأكد الدكتور تامر صلاح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه اتخذت المديرية عدة اجراءات قبيل قدوم شهر رمضان المبارك، أولها توافر مخزون استراتيجي من السلع التموينية والغذائية : يوجد بمخازن الشركة المصرية رصيد آمن من السلع التموينية لصرف مقررات شهر أبريل الجاري ومخزون من السلع التموينية بالمحافظة يكفي لمدة تتراوح بين شهرين وحتى أربعة أشهر، وجاري صرف مقررات شهر أبريل للبدالين ومشروع جمعيتي ليتم الصرف للمواطنين اعتباراً من أول أبريل، وكذلك تم التأكد من توافر جميع أنواع السلع الغذائية والمجمدات والسلع الرمضانية بأسعار مناسبة وبجودة عالية لجمهور المواطنين، حيث تم الآتي:- (السلاسل التجارية الكبرى : جاري تخصيص أماكن مناسبة بداخلها لعرض تلك السلع بتخفيضات مناسبة - التعاون مع أكبر عدد من المحلات التجارية والهايبرات ذات المساحة الواسعة لتخصيص جزء منها لعرض السلع الغذائية بأسعار المخفضة - التعاون مع منافذ مشروع جمعيتي لمن يتقدم منهم لعرض السلع الغذائية بأنواعها - تم مخاطبة الغرفة التجارية التي افادت بانه تم التواصل مع مكتب الاستثمار بالمحافظة لتخصيص معرض رئيسي بمدينة الأقصر (معرض شباب الخريجين أمام محطة السكة الحديد بمدينة الأقصر) او بميدان سيدي ابو الحجاج - تم التنسيق مع رئيس مجلس ومدينة البياضية لإقامة معرض لعرض السلع الغذائية على ان تقوم المديرية بتوفير العارضين لها - وجود عدد 12 منفذ ثابت تابع لشركة أمان - سيتم تسيير قوافل سيارات متحركة محملة بجميع السلع والمجمدات لتجوب جميع أرجاء المحافظة - تم التنبيه على الشركة المصرية التابعة للشركة القابضة للسلع الغذائية بإمداد جميع الفروع بالسلع الغذائية وعرضها بأسعار مناسبة وجودة عالية وسيتم اقامة معارض داخل الفروع - سيتم توفير كوبونات فئة 20 ، 50 ،100 جنية لتجهيز شنطة رمضان بالشركة المصرية).

 

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أنه بالنسبة للمخابز سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز بما يتناسب مع مواعيد الإفطار والسحور مع الاحتفاظ بمواعيد تشغيل بعض المخابز كما هي، خاصة في المناطق ذات تجمعات الإخوة المسيحيين وإلزام المخابز بتوفير الخبز للمواطنين طوال ساعات التشغيل، وذلك طبقاً لمواعيد فتح وغلق نظام تشغيل ماكينات المخابز المحدد مركزيا، وكذلك تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها لتلقي الشكاوى علي الأرقام التالية: - (المديرية 2273215 -  إدارة البياضية 2300766 - إدارة الزينية 2402880 -  إدارة الطود 2435196 -  إدارة إسنا 2507445 - إدارة ارمنت 2628870 -  مباحث التموين 2372741)، وكذلك متابعــــة مصنـــع تعبئــة البوتاجاز يوميا ومتابعة الوارد له من الغاز الصب والعمل بكامل طاقته، وكذا مستودعات البوتاجاز للتأكد من انتظام الصرف لهم طبقا للحصص المقررة حتى لا تحدث اختناقات خلال الشهر نظرا لزيادة الاستهلاك وتكثيف الحملات علي الموزعين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا علي توفير هذه السلعة الهامة بالسعر الرسمى، كما تم التنسيق مع الشركة المصرية لتوفير جميـع السلع التموينية والاستهلاكية الأساسية خلال الشهر الكريم.

 

وأكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، على أنه تم التنبيه علي أصحاب محطات الوقود بضرورة سحب كامل كمياتهم المقررة لهم لدي الشركات التابعين لها لضمان سيولة الحركة والنقل خلال الشهر، والتنسيق مع شركات البترول " النيل – مصر للبترول- التعاون " لزيادة الكميات الواردة للمحافظة واحتياج المحافظة هو ( سولار 428طن/يوم – بنزين 80 "92طن/ يوم – بنزين 92" 42طن/يوم) والكميات ترد يوميا وتغطي احتياج المحافظة.

 

وفى أسوان، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الاستعداد لاستقبال شهر رمضان، حيث أعطى توجيهاته للجهات التنفيذية ومديريات الخدمات، برفع درجة الاستعداد واليقظة التامة للعاملين بها، على أن يتم تنفيذ كافة التوجيهات بكل دقة وإتقان، لينعكس ذلك على أرض الواقع بتهيئة المناخ المناسب لهذا الشهر.

 

ووجه المحافظ مسئولى التموين بالمحافظة، بتعزيز أرصدة السلع، لعدم حدوث اختناقات وخاصة السلع الإستراتيجية، مع إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين منها خلال شهر رمضان، وتحديد السلع الإضافية التى توزع على البطاقات التموينية للمواطنين، وحصر الاحتياجات المطلوبة من وزارة التموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة