أكرم القصاص

حملة التلقيح ضد كورونا تهدد بقاء الوباء فى كاريكاتير أردنى

الجمعة، 09 أبريل 2021 12:00 م
حملة التلقيح ضد كورونا تهدد بقاء الوباء فى كاريكاتير أردنى كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنية كاريكاتيرا يسلط الضوء على تسارع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ووسعت العديد من الدول حملاتها لتوزيع اللقاح على مواطنيها ضد مرض كوفيد-19 فى محاولة للسيطرة على الوباء.

كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية

 

وصور الكاريكاتير شخص يطير على سرنجة على شكل صاروخ بداخلها اللقاح وفى اتجاهه للفتك بفيروس كورونا المنهك من المعركة .

 

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة المغربية، أن 4 ملايين و433 ألفا و939 شخصا تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان للصحة المغربية، بأن 23 ألفا و916 شخصا تلقوا اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تلقى 3 ملايين و840 ألفا و569 شخصا، الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس.

وكان المغرب قد تسلم 8.5 مليون جرعة من اللقاح ضد الفيروس، منها 7 ملايين جرعة من لقاح استرازينكا المصنع فى الهند ، 1.5 مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني.

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن استلام الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بموجب آلية "كوفاكس".

وأوضحت وزارة الصحة، أن المغرب تمكن بفضل نظام "وفاكس"، من الاستفادة من الحصة الأولى للقاحات ضد الفيروس المسبب لمرض كورونا، على أن يتم تزويد المملكة بالجرعات المتبقية خلال الأسابيع المقبلة، بحسب وكالة المغرب العربى للأنباء.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الحصة تعتبر إمدادا تكميليا من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، سيمكن من مواصلة حملة التلقيح الوطنية ضد الفيروس، والتى انطلقت منذ 28 يناير 2021.

وذكرت، بأن المغرب شارك فى آلية "كوفاكس" التى وضعها التحالف العالمى للقاحات والتحصين نهاية عام 2020، بتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وتحالف ابتكارات التأهب الوبائى بالإضافة إلى شركاء آخرين.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة