خالد صلاح

مواعيد العمل بالبنوك خلال رمضان.. وتعليق مهم من السودان حول سد النهضة.. فيديو

الخميس، 08 أبريل 2021 12:52 م
مواعيد العمل بالبنوك خلال رمضان.. وتعليق مهم من السودان حول سد النهضة.. فيديو نشرة الظهيرة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتى استعرضت أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

 

وتضمنت نشرة الظهيرة خبرًا يفيد بأن وزارةُ التربية والتعليم أتاحت التقدمَ للمدارسِ المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل، وذلك بشكلٍ إلكترونى عبر موقِعها الرسمى، وحددت الوزارة سنَ القبول برياض الأطفال من أربع سنوات حتى خمس سنوات عدا يوم واحد.

وحددت الوزارة قيمةَ المصروفات للمستوى الأول رياض الأطفال بقيمة 13700 جنيه مصرى، مشيرةً إلى أن تكلفةَ الكتبِ الدراسية للفصلين الدراسيين يتم سدادُهم بإيصالٍ مستقل بناءاً على القواعدِ المعمول بها في الوزارة بقيمة 600 جنيه.

 

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

 

كما تناولت نشرة الظهيرة في أهم أخبارها بأن البنكُ المركزى المصرى أعلن مواعيدَ عملِ البنوك، وذلك لمدة أربعِ ساعات يوميا، حيث من المقرر أن تمتدَ ساعاتُ العملِ بالنسبة للجمهور من التاسعةِ والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر، وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من التاسعةِ صباحًا إلى الثانيةِ بعد الظهر.

 

فيما أكدت مصادرُ مصرفية إن سحبَ "الكاش" من شبكة الـATM التابعة للبنوك التى تصل إلى نحو 15 ألف ماكينة، يتم وفقَ آلية تكنولوجية محددة تراعى منسوبَ الماكينة من فئاتِ النقد المصرية، ويتم تغذيتهُا بشكلٍ سريعٍ ودورى.

 

أما دوليًا عرضت نشرة الظهيرة أن رئيسُ وزراء السودان عبد الله حمدوك، أكد أن سدَ النهضة يحمل مخاطرَ حقيقية دون اتفاقٍ ملزم، مشيرا إلى أن إثيوبيا أدخلت سدَ النهضة في تعقيداتِ سياستِها الداخلية، فيما أضاف وزيرَ الري السوداني خلال مؤتمرٍ صحفى، إن بلادَه ستُخزن مليار متر مكعب في خزان الروصيرص تحسبا للملء الثاني لسدِ النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن الاحتياطاتِ التي تم اتخاذُها تقللُ فقط من الآثارِ السلبية لتعبئةِ السد الأحادية من جانب إثيوبيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة