خالد صلاح

مجهولان يعرضان لوحة لـ سلفادور دالى فقدت من ٥٦ عامًا للبيع.. اعرف السعر

الخميس، 08 أبريل 2021 11:00 ص
مجهولان يعرضان لوحة لـ سلفادور دالى فقدت من ٥٦ عامًا للبيع.. اعرف السعر سلفادرو دالى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض مالكين -لا يريدون الكشف عن هويتهم - لوحة كانت مفقودة لسلفادور دالى عقب إعادة اكتشافها بواسطة خبير فني في الولايات المتحدة للبيع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 65 مليون دولار.

كوزميك مادونا
كوزميك مادونا

 

وقال برنارد إيويل، الخبير الذي تواصل مع ورثة القطعة الاستثنائية، بعدما ظلت معلقة في غرفة معيشة في منزل خاص لمدة نصف قرن، "أعتقد أنه سيكون من النادر جداً بيعها بأقل من 65 مليون دولار".

وعن اللحظة التي شاهد فيها اللوحة التي تحمل اسم "كوزميك مادونا" أوضح حسب ما جاء بوام 24، "لقد صدمت عندما وجدت تحفة ذات جمال مذهل وتأثير هائل" في هذا المنزل.

والعمل المعروض للبيع هو لوحة زيتية ملونة تم رسمها عام 1958 ويبلغ ارتفاعها أكثر من متر ونصف وعرضها 90 سم.

ونشر إيويل وثائق مستفيضة حول أصالة القطعة، والتي لم تعرض علنا منذ عام 1965، بما في ذلك العديد من الصور الفوتوغرافية التي تجمع دالي بجانب العمل.

يشار إلى أن "كوزميك مادونا" متاحة حالياً للبيع بشكل خاص وليس في إطار مزاد، في حين أن المالكين الحاليين يريدون عدم الكشف عن هويتهم، كما هو الحال غالبا مع الأعمال عالية القيمة.

سلفادور دالى هو أحد أهم فنانى القرن العشرين، وهو أحد أعلام المدرسة السريالية، يتميز دالى بأعماله الفنية التى تصدم المُشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها، وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتى تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسي.

 

ولد سلفادور دالى فى 11 مايو 1904 فى فيغيراس، وتشجع دالى على ممارسة الفن فى عمرٍ مبكر، والتحق فى نهاية الأمر بكلية مدريد لكى يدرس الفن،

انتقل إلى باريس وبدأ بالتواصل مع فنانين مثل بيكاسو، ماجريت، وميرو ما أدى لظهور المرحلة السريالية الأولى لدى دالي، وربما اشتهر بلوحته The Persistence of Memory عام 1931 والتى تظهر العديد من الساعات الذائبة ضمن منظر طبيعي.

الكثير من أعماله تحتوى على صور تصور الهندسة الإلهية فى الخلق، والحمض النووى، والموضوعات الدينية العفيفة، دخل سلفادور دالى المستشفى فى فيغيرس فى نوفمبر 1988 بسبب فشل بالقلب وبعد فترة قصيرة من عودته، توفى دالى فى 23 يناير 1989 بسبب فشل فى القلب عن عمر ناهز ال 84، فى مسقط رأسه فيجيرس، حيث دفن فى سرداب ضمن المسرح.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة