أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو تنسيقية الأحزاب: مصر سبقت جائحة كورونا بمبادرات صحية قللت من حدتها

الخميس، 08 أبريل 2021 07:06 م
عضو تنسيقية الأحزاب: مصر سبقت جائحة كورونا بمبادرات صحية قللت من حدتها النائب محمد عبد العزيز
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمر حياة كريمة تحت عنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة" اليوم، كان له علاقة بحقوق الإنسان والعالم ما بعد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصر كانت سابقة الجائحة بمبادرة مثل "الحق في الصحة" مثل مبادرة "100 مليون صحة" وحملات الكشف عن الأمراض المزمنة أو الكشف عن ضعف السمع للأطفال حديثى الولادة، وتلك المبادرات ساهمة في التقليل من حدة الجائحة في مصر.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc: "عندما مر العالم بجائحة كورونا، تصدت له مصر بجدية، وهو ما ظهر في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ولا تكتمل منظومة حقوق الإنسان، إلا من خلال توفير حياة كريمة للمواطن، ما ظهر جليا في المبادرات المصرية التي استهدفت تطوير حياة المواطن المصري".
 
وقال: "نظرة مصر لحقوق الإنسان تهتم بكل الجوانب التي يحتاجها الإنسان وليس جانبا واحدا أو جانبين فقط، والبعض يريد أن يحسره في مكان معين، بينما مصر كانت تواجه مشكلة في الحق في الحياة، فواجهت مصر الإرهاب للحفاظ على هذا الحق للمواطن، وإعادة صياغة هذا الأمر، والحقوق المدنية والسياسية جانب هام وطرف رئيسي ولكن مصر تتحدث عن حقوق الإنسان بشكل شامل".

وتابع: "لجنة حقوق الإنسان الدائمة تتابع الحكومة وتعمل كأداة رقابية لمتابعة ما تقدمه الحكومة من إصلاحات في مختلف المجالات وتطبيق الخطط التنموية والتطويرورفع كفاءة القرى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة