خالد صلاح

النماذج الاسترشادية للامتحانات الثانوية المجمعة وحكام القمة.. فى نشرة الحصاد

الخميس، 08 أبريل 2021 09:00 ص
النماذج الاسترشادية للامتحانات الثانوية المجمعة وحكام القمة.. فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته ، أمس الأربعاء، بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمى في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة. جاء ذلك فى منشور للرئيس عبد الفتاح السيسى، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى.

قررت وزارة الكهرباء مد المهلة المخصصة لتلقى طلبات العدادات الكودية على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021.

وقالت وزارة الكهرباء إنه فى إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين وإتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية، فقد تقرر مد المهلة الخاصة لتقديم هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021 .

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الأسئلة الجديد للصفين الأول والثانى الثانوى على موقع الوزارة الرسمي، كما أعلنت طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2021-2020.

وتمثل متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسى الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى (فى حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

قال النائب العام بعمَّان إن حظر النَّشر فى الموضوع المرتبط بالأمير حمزة بن الحسين، والصادر أمس، يشمل كل ما يتعلق بمجريات التحقيق وسريته وسلامته والأدلة المتعلقة به وأطرافه وكل ما يتصل بذلك.

وأضاف أن الحظر يُستثنى منه ما يعبر عن الآراء وحيرة الرأى والتعبير ضمن إطار القانون. وأشار إلى أنَّ الحظر يستثنى أيضًا التَّصريحات الصَّادرة عن الجهات الرَّسمية بهذا الخصوص، ويبقى القرار نافذا وسارى المفعول حتى يصدر ما يقرر خلاف ذلك.

ورياضيا.. أعلن اتحاد الكرة أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها يوم 18 أبريل الجاري، على استاد القاهرة والمؤجلة من الأسبوع الرابع بالدورى، ستقام بطاقم تحكيم مصري، موضحا أنه لم يصل له أى اعتراض من الأهلى والزمالك بشأن حكام مباراة القمة ولم يطلبا استقدام حكام أجانب.

وأضاف اتحاد الكرة: "أخذنا برأى لجنة الحكام بشأن إسناد مباراة القمة لحكام مصريين ولجنة الحكام وافقت على ذلك ولا يوجد نية فى تأجيل اللقاء من الجهات الأمنية".

كشفت العديد من التقارير، أن المغربى وليد أزارو مهاجم الاتفاق السعودى قد يعود إلى الدورى المصرى من جديد في الموسم المقبل عن طريق بوابة نادى الزمالك.

ويسعى نادى الزمالك إلى تدعيم مركز المهاجم بسبب العقم التهديفى الذى يعانى منه الفريق منذ رحيل مصطفى محمد عن الفريق إلى جالاتا سراى التركى، وعدم إثبات مروان حمدى نفسه حتى الآن ، بالإضافة إلى عدم ظهور التونسى سيف الدين الجزيرى مع الفريق بشكل مستمر لعدم قيده في بالقائمة الأفريقية.

ونختتم نشرة الحصاد بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 5 و6 درجات، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد والرياح نشطة.

 وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:  القاهرة العظمى 28 والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 36 والصغرى 23 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة