خالد صلاح

القمة على صفيح ساخن.. الزمالك يرفع راية العصيان ضد الجبلاية.. الأبيض يرفض إدارة مصريين لمباراة الأهلي رسميا.. حازم إمام يهاجم الجبلاية "عايزين وجع دماغ".. لجنة الحكام تتمسك بالقرار وتؤكد "لا تراجع ولا تأجيل"

الخميس، 08 أبريل 2021 03:42 م
القمة على صفيح ساخن.. الزمالك يرفع راية العصيان ضد الجبلاية.. الأبيض يرفض إدارة مصريين لمباراة الأهلي رسميا.. حازم إمام يهاجم الجبلاية "عايزين وجع دماغ".. لجنة الحكام تتمسك بالقرار وتؤكد "لا تراجع ولا تأجيل" الاهلى والزمالك - أرشيفية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع نادي الزمالك راية العصيان في وجه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بعد القرار الأخير الذي اتخذته بتعيين حكام مصريين لمباراة القمة في الدوري والتي تجمع الأبيض بغريمه التقليدي النادي الأهلي، يوم 18 أبريل الجاري في اللقاء المؤجل من الدور الأول، وليس هذا فقط بل قررت اللحنة الثلاثية أيضاً تعيين حكام مصريين لمباراة القمة في الدور الثاني والمقرر إقامتها يوم 10 مايو المقبل.

قرار الجبلاية قوبل برفض تام من نادي الزمالك سواء على مستوى المسئولين أو حتى نجوم القلعة البيضاء القدامى، الذين رأوا أن هذا القرار جاء لإثارة الأزمات قبل مباراة القمة والتي تأتي في وقت حساس للفريقين ومن شأنها أن تعيد ترتيب جدول المسابقة المحلية لصالح الطرف الفائز خلالها نظراً لقرب النقاط وصعوة المنافسة.

 

في خطاب رسمي .. الزمالك لاتحاد الكرة : نتمسك بطاقم تحكيم أجنبي للقاء القمة

 
أرسلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم تعترض خلاله على قرار الجبلاية بإسناد إدارة مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي لطاقم تحكيم مصري.
 
وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي، ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.
 

حازم إمام يهاجم الجبلاية

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الاسبق رسالة لمسئولى اتحاد الكرة لإعادة النظر فى قرار تعيين حكم مصرى لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، وقال الثعلب الصغير:" أعلم أن المسئولين عن اتحاد الكرة ولجنة الحكام لديهم خبرات هائلة ويرغبون فى الصالح العام ولكن قرار اسناد القمة لحكم مصرى قرار غير صائب يجب أن يعاد النظر فيه مرة أخرى، معرفش ليه اتحاد الكرة بيدور على وجع الدماغ والازمات ، ماصدقنا الامور هادية بين الناديين ، واى غلطة من الحكم المصرى سواء للأحمر أو الابيض لن تنسى طيلة شهور طويلة ، طب ليه مافى قرار مجلس وزراء بحكم أجنبى، لو حد بيقول عشان كورونا نقول الطيران بينا وبين الامارات شغال بينا وبينهم برحلات كثيرة يوميا ابعتوا هاتوا طاقم تحكيم إماراتى ، لو هتقولوا عشان الفار هيسهل المهمة على الحكم المصرى هقولكم فى مباريات كتير كان فيها أخطاء فى وجود الفار".

وتابع حازم إمام:" يارب الأهلى والزمالك يكونوا اتأهلوا لدور الثمانية ويدخلوا المباراة بدون أزمات لكن فى رأيى بلاش حكم مصرى عشان نرتاح من وجع الدماغ ، الأجنبى عارف أنه ممكن يغلط بس كبيره هنتكلم عليه يوم الماتش وخلصت القصة".

لجنة الحكام تتمسك بالقرار

أكد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه لا توجد نية لتأجيل مباراة القمة المرتقبة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها 18 أبريل وقال: لا توجد أى نية لتأجيل مباراة الأهلى والزمالك بالدورى وبحكام مصريين، وأبلغنا الأندية قبل اللقاء بـ10 أيام، ولم نرسل لطلب حكام أجانب من أى دولة أوروبية، لجنة الحكام مقتنعة تماماً أن الحكم المصرى قادر على إدارة مباراة القمة.

وأضاف: ما يفسد المباراة هو تسجيل هدف من تسلل أو ضربة جزاء غير صحيحة أو حالة طرد، هذه هى أهم الحالات الجدلية والفار يحلها وسيكون هناك طاقمين تم ترشيحهما لمباراتى القمة الأولى والثانية، وسنعلن عن الأطقم قبل المباراة بـ48 ساعة بعد خضوع الحكام للمسحات، والمرشحين للمباراة سنستبعدهم من أى مباراة قادمة طرفها الأهلى أو الزمالك، الحكم المصرى طوال تحكيمه للأهلى والزمالك يتعرض للنقد، لكن الحكم المصرى حكم عادل وشريف، ولو لم يكن خلفك مسئول فى الجبلاية قادر على دعمك من المستحيل أن تتمكن من اتخاذ هذا القرار.

وأكمل: منذ نحو 3 سنوات قاد أحمد الحنفى مباراة القمة وإبراهيم فاروق من قبله، وجمال الغندور من قبلهم، والتحكيم المصرى ناجح ويحتاج إلى الفرصة، ويجب أن يكون هناك قناعة بنجاح الحكم وخاصة بعد وجود الفار، الأمور المهمة التى تؤثر على النتيجة سيتعامل معها الفار باستثناء الأخطاء الغير مؤثرة والطبيعية.

واختتم: كلجنة حكام لم أتقبل أى اعتراض رسمى من القطبين لكنى أتعامل مع مجلس إدارة الاتحاد وهو من يوجهنى، وافقنا على تولى طاقم تحكيم مصرى لمباراة القمة، والتحكيم المصرى قادر على إدارة جميع مباريات القمة المرتقبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة