محمود الشيخى أصغر قارئ للقرآن الكريم بقنا

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:50 ص
محمود الشيخى أصغر قارئ للقرآن الكريم بقنا محمود الشيخى أصغر قارئ للقرآن الكريم
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثًا مباشرًا مع محمود محمد عبيد الشهير بمحمود الشيخي نسبة إلي قريته التي تسمي الشيخية في مركز قفط جنوب محافظة قنا، أصغر قارئ للقرآن الكريم في المناسبات بمحافظة قنا، والذي حفظ القرآن الكريم في سن 12 عاما.
 
قال محمود الشيخي، إنه يدرس في الصف الثالث الثانوي الأزهري، وبدأ في حفظ القرآن في سن السادسة من عمره وحفظه كاملًا في سن 12 عاما، حيث تعلم القرآن علي يد والده في البداية ثم ذهب إلي الكتاتيب.
 
وأوضح محمود الشيخي، أنه نشأ في أسرة قرآنية  محبة لتعاليم الدين، حيث يحفظ والده القرآن، ويعمل موجهًا  لشئون القرآن بإدارة قوص الأزهرية، لافتًا أنه بدأ في حفظ القرآن علي  يديه، ومن ثم أرسله إلي الشيخ محمود ذكي، الذي حفظ علي يديه ما يقارب الـ ١٨ جزء، وأتم حفظ القرآن علي يد الشيخ أحمد حسن سواكن، ودرس علي يديه هو والشيخ ممدوح القوصي، أحكام التجويد والعلوم الملمة بالقرآن الكريم.
 
 
وأشار محمود الشيخي، إلي أن دراسته في مجال الأزهر سهلت عليه الحفظ والتلاوة والأزهر منبع علوم القرآن الكريم، كما أن دراسته في المجال الأدبي تتماشي مع ما يحبه من قراءة القرآن والتلاوة، مؤكدًا أنه اختار الدراسة في المجال الأدبي للاستفادة أكثر من العلوم الدينية والتخصص.
 
 
وتمني الشيخي، أن يلتحق بإذاعة القرآن الكريم التي تعد حلم جميع القراء، مضيفًا أن مستمعيه يلقبونه بالشيخ محمد صديق المنشاوى وذلك لتقارب الشبه فيما بينهم وكذلك الصوت.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة