خالد صلاح

محافظ الشرقية يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء بحر البقر.. صور

الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:47 ص
محافظ الشرقية يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء بحر البقر.. صور محافظ الشرقية يقرأ الفاتحة على النصب التذكارى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لمذبحة شهداء مدرسة 2 بحر البقر بمركز الحسينية، والتى ارتكبها العدو الصهيونى فى صباح الثامن من أبريل عام 1970، ضد أطفال عزل، بالطائرات الإسرائيلية وراح ضحيتها 30 تلميذًا وأصيب 50 آخرين، وذلك تخليدًا لذكرى الشهداء من أبناء القرية، وتكريماً لدماء التلاميذ الطاهرة التى روت أرض الوطن وكانت بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق انتصارات حرب أكتوبر 1973 واسترداد أرض سيناء الغالية .

وأوضح المحافظ، أن دماء شهداء مذبحة مدرسة 2 بحر البقر، كانت الدافع لعودة الكرامة المصرية والعربية، مؤكدًا أن هذا اليوم يعد عرفاناً بالجميل لما قدمه هؤلاء الأطفال الذين لا ذنب لهم سوى أنهم كانوا فى مدرستهم ينالون قسطاً من العلم والمعرفة، ليسقطوا شهداء لمذبحة بشعة قام بها العدوان الصهيونى.

وأكد محافظ الشرقية، اهتمام القيادة السياسية بمراكز الشمال بالمحافظة والتى ظلت لسنوات طويلة تعانى من الإهمال ونقص فى الخدمات ، حيث تم تحديد 41 قرية و740 تابعا وعزبة بمركز الحسينية لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى والذى سيغير شكل الحياه على كافة الأصعدة، بما يساهم فى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً أن الأعمال تسير على قدم وساق بالتعاون بين الجهاز التنفيذي ، وتشمل تنفيذ مشروعات فى كافة القطاعات الخدمية لتحسين جودة حياة المواطنين .

شارك المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ، واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، ورمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والمهندس سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية، وعدد أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وعدد من طالبات مدارس معاهد القرية.

وقامت القوات الجوية الإسرائيلية صباح الثامن من إبريل عام 1970، حيث قامت طائرات فانتوم الإسرائيلية، بقذف مدرسة بحر البقر المشتركة فى قرية بحر البقر، بمركز الحسينية، وأدت إلى مقتل 30 طفلاً وإصابة 50 آخرين، فضلا عن تدمير المدرسة بالكامل .

 

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة بحر البقر 2
محافظ الشرقية يتفقد مدرسة بحر البقر

 

محافظ الشرقية يضع أكليل الزهور على النصب التذكارى
محافظ الشرقية يضع أكليل الزهور على النصب التذكارى

 

محافظ الشرقية يقرأ الفاتحة على النصب التذكارى
محافظ الشرقية يقرأ الفاتحة على النصب التذكارى

 

محافظ الشرقية يقراء الفاتحة على النصب التذكارى لشهداء بحر البقر
محافظ الشرقية يقرأ الفاتحة على النصب التذكارى لشهداء بحر البقر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة