يوم نارى فى انطلاق ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. قمة مرتقبة بين ريال مدريد وليفربول.. محمد صلاح ورفاقه يبحثون عن "الثأر" فى غياب راموس.. ومانشستر سيتى يستضيف دورتموند لمواصلة مشواره نحو اللقب

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 11:00 ص
يوم نارى فى انطلاق ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. قمة مرتقبة بين ريال مدريد وليفربول.. محمد صلاح ورفاقه يبحثون عن "الثأر" فى غياب راموس.. ومانشستر سيتى يستضيف دورتموند لمواصلة مشواره نحو اللقب محمد صلاح وراموس فى نهائى 2018
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم، الثلاثاء، منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2020-2021، بمواجهتين من العيار الثقيل حيث يلتقى فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح مع ريال مدريد الإسبانى في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، فيما يحل بوروسيا دورتموند الألماني في نفس التوقيت ضيفا على مانشستر سيتى.

ليفربول ضيفا ثقيلا على ريال مدريد

في المواجهة الأولى، يستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" معقل الفريق الملكى، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال حيث يدير المواجهة النارية الحكم الألماني الشهير فيليكس بريش.

ويدخل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، مواجهة الليلة عقب تأهله على حساب نظيره أتالانتا الإيطالي بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر للمسابقة الأوروبية.

في المقابل، نجح ليفربول في الصعود لدور الثمانية بدورى أبطال أوروبا على حساب منافسه لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0 حملت توقيع النجم المصرى محمد صلاح "هدفين" ومثلهما للسنغالى ساديو مانى.

وتعد قمة الليلة بين الملكى والريدز ثأرية بين الفريقين، خاصة بعد فوز ريال مدريد على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي موسم 2017-2018، وهي المباراة التي تعرض خلالها محمد صلاح للإصابة من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس والتي منعته من استكمال المباراة، ليتوج الميرنجى باللقب الأوروبى الثالث عشر.

ويسعى ريال مدريد للخروج بنتيجة إيجابية على ملعبه الليلة تسهل من مهمته في التأهل لنصف النهائي، قبل مواجهة الإياب التي يستضيفها ملعب "آنفيلد" معقل ليفربول يوم الرابع عشر من شهر أبريل الجاري.

بينما يبحث ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، عن تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل للدور نصف النهائي ومواصلة مشواره في المسابقة الأوروبية بعد تراجعه في الدوري الإنجليزي وابتعاده حتى الآن عن المراكز المؤهلة لدورى الأبطال الموسم المقبل.

ويعد الثنائي فيرجيل فان دايك والقائد جوردان هندرسون أبرز غيابات ليفربول في قمة الملكى بداعي الإصابة، فيما سيكون سيرجيو راموس أبرز غيابات ريال مدريد.

مانشستر سيتى يستضيف دورتموند

وفى المواجهة الثانية بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتى الإنجليزى، على استاد "الاتحاد".

وتأهل مان سيتي لربع نهائي دوري الأبطال بعدما تخطى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دور الستة عشر الأوروبى، حيث فاز ذهابا خارج ملعبه بهدفين دون رد ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة في الإياب.

وحجز دورتموند مقعده في ربع النهائي على حساب إشبيلية الإسبانى بصعوبة، حيث تعادل فاز الفريق الألماني خارج ملعبه ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحسم التعادل الإيجابى 2-2 مواجهة الإياب على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

ويسعى مانشستر سيتى لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره في المنافسة على اللقب الأوروبى هذا الموسم، وتجاوز الدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعدما سجل ظهوره فيه مرة واحد في موسم 2015-2016 تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني قبل أن يسقط في نصف النهائي أمام ريال مدريد.

وينافس مان سيتي تحت قيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا على 4 بطولات هذا الموسم، فبجانب تأهله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تأهل لنهائي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ويحتل صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز واقترب من التتويج باللقب، كما تأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

في المقابل، يتسلح بوروسيا دورتموند بمهاجمه النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، الذى يتصدر قائمة هدافى دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف في 6 مباريات، وعلى المستوى الإجمالى أحرز النجم المتألق صاحب الـ20 عاما 33 هدفا في 32 مباراة مع "أسود الفيستفاليا" بجميع البطولات بمتوسط يتجاوز الهدف في المباراة الواحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة