ولاد مصر العباقرة.. تفاصيل حصول طالب على مركز أول بمسابقة دولية للعلوم.. فيديو

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 04:26 م
ولاد مصر العباقرة.. تفاصيل حصول طالب على مركز أول بمسابقة دولية للعلوم.. فيديو الطالب أحمد طارق الفرماوى ووكيل تعليم المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا مع الطالب أحمد طارق الفرماوى بالصف السادس الابتدائى الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمشروع مجال الأنظمة المدمجة "المدينة المدمجة" لمعالجة مشكلات طرق المواصلات بالمدن وتنظيم السير داخل المستشفيات فى ظل كورونا وسيتم تمثيل مصر دولياً فى مايو المقبل.

وقال الطالب أحمد الفرماوى، إن موضوع المشروع الذى حصلت به على المركز الأول عبارة عن مدينة متكاملة تقوم بتوفير الطاقة الكهربائية أولا، وتوفير الوقت، توفير الجهد، الحفاظ على أرواح المواطنين مستخدما نظام أمنى مختلف يحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أنه يقوم بالتحكم بالمنظومة عن بعد عن طريق الإنترنت عن طريق أبلكيشن، بالاضافة إلى تسهيل لذوى الاحتياجات الخاصة التحكم بالمنظومة عن طريق الإنترنت، حيث أن المنظمة مكونة من 3 أجزاء رئيسية هم البيت الذكى الذى يقوم بتوفير الطاقة الكهربائية، والتحكم فى درجة حرارة المنزل واكتشاف الحريق، واكتشاف الليل والنهار، والطريق الذكى الذى يقوم بتوفير الطاقة الكهربائية وتنظيم حركة المرور ومساعدة المارة فى عبور الطريق، البوابة الذكية والتى تقوم بحصر الأعداد الداخلة والخارجة وإعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظة المنوفية قد شاركت فى المسابقة الدولية (ISEF) للعلوم والتكنولوجيا، وأن محافظة المنوفية قد تصدرت المراكز الأولى على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالى، حيث استطاع الطالب (أحمد طارق الفرماوى) بالصف السادس الابتدائى بالفوز بمشروع مجال الأنظمة المدمجة "المدينة المدمجة" لمعالجة مشكلات طرق المواصلات بالمدن وتنظيم السير داخل المستشفيات فى ظل كورونا وسيتم تمثيل مصر دولياً فى مايو المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة