يخوت المستقبل.. بها منصة للاستمتاع بالحياة البحرية تحت سطح الماء

الأحد، 04 أبريل 2021 11:00 م
يخوت المستقبل.. بها منصة للاستمتاع بالحياة البحرية تحت سطح الماء تصميم اليخت
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب أصحاب اليخوت الفاخرة، من امتلاك ميزة إضافية فى اليخوت الجديدة، متمثلة فى وجود منصة مراقبة، للنزول تحت الماء فى غضون دقائق، بفضل التصميم الجديد الذي يوفر "تجربة مشاهدة" من تحت الماء، وتتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص.

المنصة الجديدة تعرف باسم "الغلاف المائي"، وتخرج من بدن اليخت، مما يوفر فرصة نزول مالك اليخت وضيوفه إلى المنصة ومشاهدة البيئة البحرية المحيطة، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

التصميم
التصميم

المفهوم الجديد سيوفر مساحة "لمشاركة اللحظات السحرية والنزول تحت الماء بسرعة"، مشيرين إلى أنها تعد تجربة قريبة من الغوص داخل غواصة، ويأتي الكشف عن هذا المفهوم الجديد من قبل شركة "Gresham Yacht Design" مع تزايد الطلب على الغواصات الشخصية.

وقامت شركة الهندسة البحرية "Triton Submarines" ومقرها فلوريدا بتسليم أول غواصة مصنوعة من الأكريليك تتسع لستة أشخاص يمكنها الغوص حتى 1000 متر، العام الماضى، وباعت الشركة ذاتها غواصة، ذات 24 مقعداً إلى منتجع فيتنامي، الذي يخطط لتقديم رحلات حول جزيرة هون تري في مدينة نها ترانج.

المنصة أو "الغلاف المائي" لا تصل إلى أعماق الكبيرة مثل بعض أحدث الغواصات، حيث ينزل على بعد أمتار قليلة فقط تحت الهيكل اليخت، إلا أنها ستضفى ميزة إضافية جذابة للغاية لأولئك الذين يحرصون على رؤية المزيد من العالم تحت الماء.

وأوضح ستيف جريشام، مؤسس استوديو تصميم اليخوت "Gresham Yacht Design"، لـ CNN: "هناك طلب كبير على الغواصات الشخصية، والتي تتطلب مساحة تخزين وعمليات متخصصة لإطلاقها، الأمر الذي يستغرق وقتاً".

الغلاف المائى
الغلاف المائى

 

تصميم المنصة
تصميم المنصة

وأشار جريشام إلى أن أبرز ما يميز مفهوم "الغلاف المائي" هو أنه يمكن تشغيله بسرعة وسهولة.

ووفقا لجريشام، فسيتم تجهيز مفهوم "الغلاف المائي" بإضاءة داخلية بحيث يمكن لمن هم على متن اليخت استخدام المنصة المتنقلة في أي وقت يرغبون فيه، حتى عندما يكون اليخت مبحراً بسرعة قصوى تصل إلى عقدين، وبعد استخدامها، يمكن سحب المنصة مرة أخرى إلى هيكل اليخت، حيث تكون محمية بواسطة فتحة خارجية.

ويستغرق مفهوم "الغلاف المائي" دقائق معدودة لنزوله تحت سطح المياه، ويمكن تطبيق المفهوم على أي سفينة موجودة بقياس 90 متراً أو أكثر، ومع ذلك فإن من الأفضل دمجها في مشروع بناء يخت جديد.

ويصعب تقدير سعر هذا المشروع، إذ سيتضمن إما تجديد يخت موجود أو دمج الميزة خلال بناء يخت جديد تماماً، ولكن من الآمن أن نفترض أن أي شخص حريص على الحصول على هذه الميزة واحدة سيحتاج إلى مبالغ ضخمة فعليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة