الجيش الأردنى يكشف تفاصيل ما حدث بالمملكة.. ومصر ودول التعاون الخليجى يؤكدون تأييدهم للعاهل الأردنى

الأحد، 04 أبريل 2021 02:00 ص
الجيش الأردنى يكشف تفاصيل ما حدث بالمملكة.. ومصر ودول التعاون الخليجى يؤكدون تأييدهم للعاهل الأردنى مقطع من الفيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تطورات الوضع في الأردن، حيث أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطى، السبت، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثانى، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره فى إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وقال اللواء الحنيطى، بحسب وكالة الانباء الأردنية "بترا"، إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح مؤكدا أن كل الإجراءات التى اتخذت تمت فى إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أى اعتبار.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وقياداتها الممثلة فى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أى محاولات للنيل منها.

وأوضحت رئاسة الجمهورية فى بيان: "تؤكد مصر على أن أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزء من الأمن القومى المصرى والعربى وحفظ الله المملكة من كل سوء".

أكدت المملكة العربية السعودية، وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين والأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

وذكر الديوان الملكى السعودى - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية - أنه "انطلاقاً مما يربط المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك، وأن أمنهما كل لا يتجزأ، فإن المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثانى بن الحسين والأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما، سائلين المولى - عز وجل - أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها فى ظل قيادة الملك عبدالله الثانى وولى عهده الأمين".

وأكد العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقوفه وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التى يتخذها الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية لحفظ امن واستقرار الأردن الشقيق ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وأكد العاهل البحرينى - فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية - أن ذلك يأتى نطلاقاً مما يربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ.. سائلا المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها فى ظل قيادة الملك عبدالله الثانى .

كما أكد رئيس الوزراء اللبنانى المكلف سعد الحريرى، أن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته.

وشدد الحريرى، فى تغريدة له على حسابه الرسمى بـ"تويتر"، على التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن  مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه .

أكد الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وقوف مجلس التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار فى الأردن الشقيق، وفق بيان صحفى عن المجلس.

وأكد الحجرف أن أمن المملكة الأردنية الهاشمية من أمن دول المجلس، انطلاقا مما يربط بين دول المجلس والأردن من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد.

وأكد الحجرف دعم ومساندة مجلس التعاون الكامل لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثانى بن الحسين من قرارات وإجراءات لحفظ امن واستقرار الاردن الشقيق، متمنيا للأردن الشقيق دوام الامن والاستقرار فى ظل قيادة الملك عبدالله الثانى وسمو ولى عهده الأمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة