موكب المومياوات الملكية حديث الساعة بمصر والعالم.. مشهد مهيب وغير مسبوق عكس تراث مصر وعظمة التاريخ والحاضر.. نواب: ترويج استثنائى لمكانتنا ونقل رسائل هامة أبرزها الإصرار والتحدى على استكمال التنمية رغم التحديات

الأحد، 04 أبريل 2021 01:00 م
موكب المومياوات الملكية حديث الساعة بمصر والعالم.. مشهد مهيب وغير مسبوق عكس تراث مصر وعظمة التاريخ والحاضر.. نواب: ترويج استثنائى لمكانتنا ونقل رسائل هامة أبرزها الإصرار والتحدى على استكمال التنمية رغم التحديات جانب من الفعالية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن احتفالية الموكب الملكى، لنقل 22 مومياء لملوك مصر القديمة العالم أجمع، أبهرت العالم أجمع بما شهدته من مستوى تنفيذ يليق بالحضارة المصرية القديمة وتم إجراؤه باحترافية عالية أظهرت تراث مصر الثرى وعظمة الأجداد وتاريخ حضارتنا والحاضر بما يشهد من إنجازات واهتمام واحترافية بمكتسبات مصر التاريخية وما تقوم عليه الدولة الآن من تحقيق إنجازات عدة.

وكانت قد حققت مصر نجاح جديد بالأمس، أبهر العالم ضمن فعاليات حفل موكب المومياوات الملكية من خلال تنظيم خطف أنظار متابعيه وراعى أدق التفاصيل، بصورة تليق بالحدث والحضارة المصرية العظيمة ومكانتها الكبيرة، كما تمكن القائمون عليه من استغلال القوة الناعمة لمصر بأبهى صورة ممكنة، مثلما ظهر خلال كافة مراسم الحفل، وبمشاركة عدد من أبرز النجوم والنجمات الذين ظهروا بأفضل شكل أثناء إلقائهم الضوء على لمحات فى تاريخ مصر، وبدأ العرض الذهبى للفراعنة من المتحف المصرى فى ميدان التحرير ثم السير على طول نهر النيل إلى الفسطاط فى القاهرة القديمة وتم تسليم المومياوات إلى مثواهم الأخير بالمتحف القومى للحضارة المصرية (NMEC) وإلى جانب المومياوات.

واعتبر النائب حسام الدين صالح عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وعضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر، أن ترجمة فاعلية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية لـ14 لغة مختلفة ومتابعة 200 مراسل دولى و500 قناة تليفزيونية لتغطية هذا الحدث التاريخى، بمثابة أكبر دعاية كبيرة وغير مسبوقة للسياحة والاثار المصرية عالميًا.

وشدد أن بث الإعلام العالمى لهذا الحدث الذى تصدر اهتمامات وكالات الأنباء والفضائيات العالمية منذ أمس، أكد للعالم كله أن مصر تسير فى الطريق الصحيح تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حرص على استقبال المومياوات بمعرض الفسطاط.

 وأكد رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن اتجاه أنظار العالم كله صوب مصر لمتابعة هذا الحدث التاريخى سيكون له آثاره الكبيرة فى جذب سياح العالم كله إلى مصر من جديد حتى تسترد عافيتها السياحية خاصة إلى المحافظات والمناطق السياحية والاثرية وفى مقدمتها الغردقة والاقصر وأسوان وشرم الشيخ، مؤكدًا أن مصر بعثت من وراء هذا الحدث التاريخى للعالم كله بعدة رسائل على الهواء مباشرة فى مقدمها التأكيد على أن الدولة المصرية أصبحت بلد الأمن والامان والاستقرار ونجحت وحدها ونيابة عن العالم كله ليس فى هزيمة وسحق الإرهاب والإرهابيين ولكن فى تقديم نموذج صناعته مصرية 100%.

وتابع قائلا: "كما أنها عكست أن الدولة فى الوقت التى تواجه فيه الإرهاب الأسود اتجهت إلى التنمية بمفهومها الشامل وأصبحت الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى داخل جميع أنحاء مصر وتأكيد مصر أنه لا غنى للعالم كله عن مصر كمركز سياحى وأثرى وثقافى إقليمى وعالمى كبير وأكبر دليل على ذلك انبهار العالم كله بهذا العرض الذهبى التاريخى للفراعنة".

 وقال إن موكب المومياوات جعل العالم كله على وعى وإدراك كاملين بها هى أن مصر مهما مرت بظروف صعبة ومشكلات وأزمات، مهما كان حجمها فلديها القدرة على مر التاريخ ومنذ العهد الذهبى للفراعنة بفضل تماسك شعبها وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة على تخطى جميع الصعاب والمشكلات ولن تتأثر مصر أبدًا بأى محاولات فاشلة من قوى الشر والظلام والإرهاب لهز أمنها واستقرارها أو المساس بهيبتها وصورتها المشرفة أمام العالم كله.

وقال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن مصر أبهرت العالم، فى موكب تاريخى عظيم، وهو الموكب الذهبى لنقل المومياوات من المتحف المصرى للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، مما عكس حجم ومكانة الدولة المصرية، ومكانتها، وقدرتها على تنظيم احتفالات دولية تليق بالأحداث التاريخية العظيمة.


واعتبر أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على التواجد فى هذه الاحتفالية العظيمة كان سبب خروجها بهذا الشكل المبهر للعالم، مؤكدا أن خروج الموكب بهذا الشكل والصورة المشرفة للدولة المصرية جعل العالم كله يتحدث عن الحضارة المصرية، وتاريخ مصر الفرعونى وملف السياحة بشكل عام، وكيف استطاعت الدولة المصرية فى ظل التحديات والظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا أن تنظم موكب تاريخى مشرف بهذه الصورة المشرفة، وبالفعل لا يوجد حديث فى مختلف دول العالم، سواء المحطات الفضائية أو المواقع الإخبارية سوى تنظيم مصر لموكب تاريخى فرعونى عظيم.


وأكد "محسب"، أن هذا الموكب سيكون خير راعى للسياحة المصرية، ويساهم بقوة فى الترويج للسياحة المصرية، كما أن زيادة أعداد المقاصد السياحية، سواء من خلال نقل مومياوات أو الاكتشافات الأثرية الجديدة، سيكون له عظيم الأثر فى انتعاش قطاع السياحة.

وشدد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن مصر نجحت فى إبهار العالم كله خلال متابعته لتنظيم مصر لموكب نقل المومياوات وسيكون له دوره الإيجابى للترويج للسياحة والاثار المصرية عالميا.

وقال "شمس الدين" إن مصر ستشهد خلال المرحلة القادمة، تدفقًا سياحيًا كبيرًا من مختلف دول العالم لزيارة المحافظات والمدن والمناطق السياحية والاثرية المصرية، معتبرا أن النجاح الكبير وغير المسبوق الذى حققته مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى شارك فى هذا الحدث العالمى بمثابة صفعة موجهة على وجوه قوى الشر والظلام والإرهاب خاصة بعد أن تأكد العالم كله أن مصر أصبحت بلد الأمن والأمان والاستقرار.

ومن جانبها أشادت النائبة دينا أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، بالتغطية المحترفة لجميع المراسلين الاجانب وجميع وسائل الإعلام المحلية والاقليمية والعالمية المسموعة والمرئية والمقروءة فى نقل وقائع الحدث التاريخى بنقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

 واعتبرت "إسماعيل" أن هذا الحدث التاريخى جعل أنظار العالم تتجه كلها صوب مصر وهو ما سيسهم فى عودتها لتصبح من جديد قبلة السياحة العالمية.

 وقالت عضو مجلس النواب، الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، إن عملية نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة ستسهم فى عودة الحركة السياحية إلى مصر مرة أخرى لأنه سيكون محط أنظار كل السياح بالعالم، مشيدة بحرص وزارة السياحة والآثار على شراء مساحة إعلانية فى عدد من وسائل الإعلام الأجنبية من أجل الترويج للسياحة المصرية فى الخارج.

ووجهت التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى وللحكومة والشعب المصرى على المظهر التاريخى الذى ظهرت به مصر أمام العالم كله خلال رحلة نقل المومياوات إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، مؤكدة على توجيه كامل الشكر لكل من ساهموا فى إنجاح هذا الحدث الكبير وغير المسبوق فى تاريخ البشرية جمعاء والذى أظهر تاريخ الحياة الأثرية والسياحية لمصر أمام العالم كله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة