"بيت للكل" يعرض تقريرا عن التكية الإبراهيمية.. وشافكى المنيرى: التكافل والتراحم أجمل ما يحدث بالوطن العربى

الجمعة، 30 أبريل 2021 11:12 م
"بيت للكل" يعرض تقريرا عن التكية الإبراهيمية.. وشافكى المنيرى: التكافل والتراحم أجمل ما يحدث بالوطن العربى الإعلامية شافكى المنيرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية شافكى المنيرى، إن من أجمل ما يحدث في العالم العربى هو التكافل والتراحم ومساعدة أهلنا من الفقراء في كل أرجاء الوطن العربى، حيث التكايا التاريخية التي تساعد أغلب الفقراء، وذلك خلال تقديمها برنامج "بيت للكل"، عبر القناة الأولى المصرية".
 
وعرض برنامج "بيت للكل" تقريرا حول "التكية الإبراهيمة" بمدينة الخليل في فلسطين، حيث قرب المسجد الإبراهيمى في خليل الرحمن تنشط هذه التكية على مدار العام، لسد رمق المعوزين ولكنها في شهر رمضان تضعف بمرات نشاطها وتقدم مئات الوجبات اليومية للأسر التي تعانى الفقر وللوافدين إلى المدينة.
 
وذكر التقرير، أن التكية حظيت باهتمام الدولة الإسلامية عبر الأزمنة من حيث الاعتناء بها ومدها بما يلزم لضمان استمرار القيام بواجبها الإنسانى، كما أن المستفيدين من خدمات التكية على قناعة تامة بأنها مباركة وامتداد لتراث نبى الله إبراهيم عليه السلام، وتتكفل الأوقاف الفلسطينية بموازنة التكية إضافة إلى تبرعات أهل الخير.
 
وأشار التقرير، إلى أنه فيما مضى كان ريع هذه الوقفيات يصل من مصادره في مصر والشام والأردن وأنحاء فلسطين حسب القائمين على هذه التكية، الملتصقة تماما بالمسجد الإبراهيمى المستهدف وعلى مدار الساعة من الاحتلال الإسرائيلي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة